TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"العربي الوطني" ينتهي من طرح صكوك بقيمة 750 مليون دولار

"العربي الوطني" ينتهي من طرح صكوك بقيمة 750 مليون دولار
مقر تابع للبنك العربي الوطني
update company info
1080.O
0.00% 0.00 0.00

الرياض - مباشر: أعلن البنك العربي الوطني اليوم الخميس، عن الانتهاء من طرح صكوك رأس مال من الشريحة الثانية مقوّمة بالدولار الأمريكي بقيمة 750 مليون دولار أمريكي.

وأوضح البنك في بيان على السوق المالية السعودية "تداول" أنه سيتم تسوية الصكوك بتاريخ 28 أكتوبر / تشرين الأول 2020.

وأكد البنك في البيان أن العدد الإجمالي للصكوك بلغ 3,750 صكاً بناءً على الحد الأدنى للفئة وإجمالي حجم الإصدار، فيما بلغت القيمة الاسمية (للصك 200 ألف دولار.

وأوضح أن عائد الصك بلغ 3,326% ثابت سنويًا مدفوعة على أساس نصف سنوي في نهاية كل تاريخ توزيع دوري اعتبارًا من تاريخ الإصدار حتى اليوم الذي يسبق تاريخ 28 أكتوبر 2025، وبعد ذلك سيُعدّل عائد الصك في تاريخ 28 أكتوبر 2025م.

وذكر البنك أن مدة استحقاق الصك ستكون في 28 أكتوبر - تشرين الاول 2030 مع قابلية الاسترداد في تاريخ 28 أكتوبر 2025.

كما أكد أن هناك شروط لأحقية الاستردادمع مراعاة شروط وأحكام الصكوك، حيث أنه يجوز الاسترداد المبكر للصكوك قبل تاريخ استحقاقها  في تلك الحالات بناء وقوع حدث يؤثر على رأس المال، أو  أغراض ضريبية، أو عند مرور خمس سنوات منذ تاريخ الإصدار.

وأشار العربي الوطني إلى أن الصكوك ستُدرج في السوق الرئيسية لسوق لندن للأوراق المالية. ويمكن بيعها بموجب اللائحة إس (Regulation S) من قانون الأوراق المالية الصادر في الولايات المتحدة الأمريكية لعام 1933 م بصيغته المعدلة. 

وتابع: لا تتحمل هيئة السوق المالية وشركة السوق المالية السعودية (تداول) أي مسؤولية عن محتويات هذا الإفصاح، ولا تعطيان أيّ تأكيدات تتعلق بدقته أو اكتماله، وتخليان نفسيهما صراحةً من أيّ مسؤولية مهما كانت عن أيّ خسارة تنتج عما ورد في هذا الإفصاح أو عن الاعتماد على أيّ جزء منه.

وأضاف أن المصدر يتحمل المسؤولية كاملة عن دقة المعلومات الواردة في الإفصاح، ويؤكد بأنه بعد اتخاذه الإجراءات اللازمة للتحري، وبناءً على ما لديه من معلومات وحقائق- لا يعلم بوجود أي معلومات أو حقائق قد يتسبب إغفالها في جعل الإفصاح مضللاً أو ناقصاً أو غير دقيق.

وكان البنك العربي الوطني قد أعلن أمس الأربعاء، عن بدء طرح صكوك رأس مال من الشريحة الثانية مقوّمة بالدولار الأمريكي من خلال طرحها داخل وخارج المملكة العربية السعودية على مستثمرين مؤهلين 

ترشيحات:

العربي الوطني يعتزم إصدار صكوك رأسمال من الشريحة الثانية بالدولار الأمريكي

كابيتال إنتلجنس تثبت تصنيفات البنك العربي الوطني مع نظرة مستقبلية مستقرة