TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الزراعة" السعودية توقع مذكرة تستهدف 10 آلاف مربي ماشية بجميع المناطق

"الزراعة" السعودية توقع مذكرة تستهدف 10 آلاف مربي ماشية بجميع المناطق
وزير البيئة والمياه والزارعة ومدير جامعة الملك فيصل يشهدان توقيع مذكرة تفاهم لتدريب 10 آلاف مربي ماشية

الرياض – مباشر: شهد وزير البيئة والمياه والزارعة، عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي، ومدير جامعة الملك فيصل، محمد بن عبدالعزيز العوهلي، توقيع مذكرة تفاهم تهدف لتقديم دورات تدريبية معتمدة.

وقالت الوزارة، في بيان لها، إن المذكرة تستهدف 10 آلاف مربي ماشية بجميع مناطق المملكة؛ ضمن الخطة الوطنية لتحسين إنتاجية قطاع الماشية، لدعم التحول من التربية التقليدية إلى التربية النموذجية الحديثة، ورفع الكفاءة الإنتاجية لقطاع الماشية.

ووقّع المذكرة وكيل الوزارة للثروة الحيوانية، حمد بن عبدالعزيز البطشان، وعميد كلية العلوم الزراعية والأغذية بجامعة الملك فيصل، أحمد بن سعود السقوفي.

وأوضحت الوزارة، أن الطرفين سيعملان على إقامة دورات تدريبية معتمدة ضمن برامج الخطة الوطنية لتحسين إنتاجية قطاع الماشية، وتشمل برامج: (الرعاية الصحية، التناسل، تغذية الماشية، إدارة القطعان، التحسين الوراثي، التسويق).

ويستهدف التدريب المربين من الجنسين (ذكور/إناث)، بالإضافة إلى تدريب عدد 300 من الكوادر الفنية العاملين في قطاع الثروة الحيوانية بالوزارة، وبموجب المذكرة سيتعاون الطرفان على تنظيم الأنشطة في مجالات التعليم والتدريب والبحوث المشتركة في خدمة قطاع الثروة الحيوانية.

ترشيحات:

الملك سلمان: 2020 عام استثنائي بكل المقاييس بسبب جائحة كورونا

عدد المشتركين الأجانب بالتأمينات السعودية يتراجع 111 ألفاً بالربع الثالث