TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"شعاع كابيتال" تستكمل تسعير سندات بقيمة 150 مليون دولار

"شعاع كابيتال" تستكمل تسعير سندات بقيمة 150 مليون دولار
أحد مقار شركة شعاع كابيتال
شعاع
SHUAA
14.91% 0.13 0.02

دبي – مباشر: أعلنت شركة شعاع كابيتال، المُدرجة في سوق دبي المالي اليوم الخميس عن إتمام عملية تسعير سندات بقيمة 150 مليون دولار أمريكي مع تسعيرها بمعدل فائدة 7.5 بالمائة.

ووفقاً لبيان صحفي من الشركة، ستكون هذه أول عملية إصدار لسندات عالية الربحية تشهدها منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا منذ ظهور "كوفيد - 19" في مارس/آذار من العام الجاري.

وشهدت السندات إقبالاً واسعاً من المؤسسات عبر منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والخليج وغيرها.

وسوفف يتم إدراج السندات بسوق الأوراق المالية الدولية في بورصة لندن بحلول 28 أكتوبر/تشرين الأول لعام 2020، أو قريباً من ذلك.

وقال يواكيم مولر، الرئيس التنفيذي للشؤون المالية وادارة المخاطر لشركة شعاع كابيتال: "إصدار السندات يُعد هو الأمر الذي من شأنه أن يدعم طموحاتنا ويعزز قدراتنا المالية مستقبلاً".

وستشهد عملية الإصدار هذه طرح شعاع سندات بكامل القيمة التي وافق عليها المساهمون خلال اجتماع الجمعية العمومية المنعقد في 14 أكتوبر/تشرين الأول من العام الجاري، والبالغة 150 مليون دولار أمريكي.

وتمت الصفقة بقيادة بنك ستاندرد تشارترد وبنك أبوظبي الأول كمنسقين عالميين.

وعمل كل من بنك الشارقة، والإمارات دبي الوطني كابيتال، وبنك أبوظبي الأول، بنك المشرق وبنك ستاندرد تشارترد كمدراء اكتتاب مشتركين.

من الجدير بالذكر أن شركة سايمونز وسايمونز عملت كمستشار قانوني لشركة شعاع وعملت شركة دانتونز وشركائها كمستشار قانوني للمنسقين العالميين والمديرين الرئيسيين المشتركين.

ووافقت الجمعية العمومية لشركة شعاع كابيتال خلال الأسبوع الماضي على إصدار سندات غير قابلة للتحويل لأسهم وبقيمة تصل إلى 150 مليون دولار (أو ما يعادله بالدرهم الإماراتي).

وأعلنت الشركة خلال شهر أغسطس/آب عن نتائجها المالية لفترة النصف الأول من عام 2020، حيث أشارت إلى أن أرباحها الصافية للنصف الأول من العام الجاري بلغت 164 مليون درهم.

وحققت الشركة، أرباحاً صافية بقيمة 267 مليون درهم في الربع الثاني من عام 2020، كما زادت الأرباح التشغيلية بنسبة 19 بالمائة إلى 86 مليون درهم، مُقارنة بالربع الماضي من العام الجاري.

ترشيحات:

بورصة دبي تعيد التداول على سهم "دو" بعد إعلان نتائج الأعمال