تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"فيتش" تعلن التصنيف الائتماني المتوقع لصكوك بنك الكويت الدولي

"فيتش" تعلن التصنيف الائتماني المتوقع لصكوك بنك الكويت الدولي
مقر البنك في الكويت
الدولي
KIB
0.00% 205.00 0.00

الكويت - مباشر: قامت وكالة فيتش للتصنيف الائتماني، أمس الأربعاء، بإصدار تقرير عن التصنيف الائتماني طويل الأجل (المتوقع) وذلك لإصدار بنك الكويت الدولي (KIB) صكوكاً ضمن الشريحة الثانية لرأس المال المساند عند "A-(EXP)"، وذلك تحت مظلة برنامج إصدار شهادات الصكوك الخاصة بالبنك.

وقال "الدولي" في بيان للبورصة الكويتية، اليوم الخميس، إن التصنيف الائتماني المتوقع لصكوك البنك ضمن الشريحة الثانية لرأس المال المساند هو أقل بدرجتين من التصنيف الائتماني طويل الأجل للبنك والخاص بالتزاماته بالعملات الأجنبية (IDR) والمثبت عند الفئة "+A"، وينطبق ذلك فقط على الصكوك غير المضمونة والصادرة تحت مظلمة برنامج إصدار الصكوك.

ويتأثر تصنيف إصدار صكوك ضمن الشريحة الثانية لرأس المال المساند تباعاً لأية تغييرات في التصنيف الائتماني طويلة الأجل لبنك الكويت الدولي (IDR).

كان البنك أعلن في 11 أكتوبر/تشرين أول الجاري، عن حصوله على موافقة هيئة أسواق المال الكويتية على إصدار صكوك ضمن الشريحة الثانية لرأس المال المساند بقيمة لا تتجاوز 300 مليون دولار أو ما يعادلها بالعملات الأخرى.

وبتاريخ 10 سبتمبر/أيلول الماضي، أعلن "الدولي" عن حصوله على موافقة بنك الكويت المركزي النهائية على برنامج لإصدار صكوك بقيمة لا تتجاوز 2 مليار دولار أو ما يُعادلها بالعملات الأخرى.

ووافقت هيئة أسواق المال الكويتية للبنك في منتصف أغسطس/آب الماضي، على إصدار صكوك بقيمة 750 مليون دولار ضمن برنامج إصدار الصكوك المُحدد بسقف 2 مليار دولار أو ما يعادلها من العملات الأخرى.

والجدير بالذكر أن أرباح "الكويت الدولي" تراجعت 98.9% بالنصف الأول من العام الجاري، لتصل إلى 103.25 ألف دينار، مقابل أرباح بقيمة 9.61 مليون دينار للفترة المماثلة من العام الماضي.

ترشيحات:

"العيد للأغذية" توقع اتفاقية صانع سوق مع "ثروة للاستثمار"

انخفاض إيرادات التأجير تهبط بأرباح "أجيال" 38.5% في تسعة أشهر

الخطوط الجوية الكويتية تعلن إعادة تشغيل الرحلات إلى 3 وجهات سعودية