تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المالية المصرية ترصد استغلال أسماء المحالين للمعاش بحالات تلاعب.. وتصدر قراراً

المالية المصرية ترصد استغلال أسماء المحالين للمعاش بحالات تلاعب.. وتصدر قراراً
صورة أرشيفية

القاهرة - مباشر: أصدرت المالية المصرية، منشوراً عاماً تطالب فيه الجهات الإدارية بالدولة بتنقية بيانات الموظفين لديها بصورة دورية شهرية، وذلك بعد اكشتاف حدوث حالات تلاعب بمنظومة الدفع والتحصيل الإلكتروني. 

وبحسب المنشور العام -اطلع مباشر عليه - لاحظت وزارة المالية عدم إلتزام بعض الجهات الإدارية بالدولة بسرعة تحديث بيانات الموظفين المسجلة على منظومة الدفع والتحصيل الإلكتروني وحذف أسماء الموظفين الذي انتهت خدمتهم سواء بالوفاة أو بلوغ سن التقاعد أو الاستقالة أو الفصل من الخدمة أو تم نقلهم من الجهة الإدارية.

وأكدت المالية، أنه ترتب على ذلك استغلال أسماء بعض الموظفين المحالين للمعاش أو المتوفين في التلاعب بمنظومة الدفع والتحصيل الإلكترونية. 

وأضافت الوزارة في المنشور، أنه ستقع مسؤولية تنفيذ تنقية بيانات الموظفين بصورة مباشرة على إدارة الموارد البشرية بالجهة الإدارية، ومتابعة كل من مراجع الحسابات ومدخل بيانات الدفع الإلكتروني.

وطالبت بموافتها ببيان شهري بالتغيرات التي تطرأ على بيانات الموظفين لدى الجهات الإدارية سواء بالوفاة أو بلوغ سن التقاعد أو الاستقالة أو الفصل من الخدمة أو تم نقلهم من الجهة الإدارية إلى جهة أخرى، محذرة أنه في حال عدم قيام الجهة الإدارية بذلك تتحمل المسؤولية القانونية.

كما شددت، على ضرورة قيام المسؤولين الماليين ومسؤولي الموارد البشرية ومراجعي الحسابات والقائمين بادخال بيانات الدفع الإلكتروني بالجهاز الإداري للدولة ووحدات الإدارة المحلية والهيئات العامة الخدمية والاقتصادية والأجهزة المستقلة وغيرها من الجهات الحكومية، الالتزام بما تقدم.

وأكدت كذلك، على ضرورة قيام المديرين الماليين بالمحافظات، والمراقبين الماليين بالوزارات والهيئات العامة ومديري الحسابات ووكلائهم ضرورة متابعة تنفيذ لاجهات الإدارية لما تقدم.

ترشيحات

قطاع الأعمال المصرية توضح حقيقة بيع نادي غزل المحلة

الخطوط الجوية الكويتية تعلن إعادة تشغيل الرحلات إلى 3 وجهات سعودية