تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اتحاد ائتمان الصادرات الإماراتي يطلق منتجات متوافقة مع الشريعة الإسلامية

اتحاد ائتمان الصادرات الإماراتي يطلق منتجات متوافقة مع الشريعة الإسلامية
أرشيفية

دبي - مباشر: اطلق الاتحاد لائتمان الصادرات الإماراتي، منتجات ائتمان صادرات متوافقة مع الشريعة الإسلامية "ECI Islamic"، وذلك في سعيها لتعزيز تجارة الحلال بالإمارات وترسيخ مكانتها كعاصمة عالمية لدعم صناعة ومنتجات الحلال.

جاء الإطلاق خلال الملتقى السنوي للاستثمار 2020 وهو منصة عالمية تجمع المسؤولين والخبراء والمستثمرين وكبرى الشركات المحلية والإقليمية والدولية لتبادل الأفكار والخبرات والعمل معاً لتنمية مناخ الاستثمار والربط بين أصحاب المصلحة لتعزيز الفرص التنموية، وفقاً لوكالة الأنباء الإماراتية، اليوم الأربعاء.

وبحسب مانقلته الوكالة، أنه بهذا الاطلاق تكون الاتحاد لائتمان الصادرات من أوائل وكالات ائتمان الصادرات في الشرق الأوسط التي تقدم حلول حماية ائتمان الصادرات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية.

من جانبه، أكد ماسيمو فالسيوني الرئيس التنفيذي لشركة الاتحاد لائتمان الصادرات، أن هذه الحلول ستوفر للشركات الإماراتية العاملة في تجارة الحلال ميزة تنافسية في الأسواق الدولية.

وتشمل هذه الحلول الجديدة خدمات حماية الائتمان التجاري التي تضم تأمين كامل الإيرادات تأمين أحادي المخاطر قصير وطويل الأجل تأمين تأكيد خطابات الاعتماد، التمويل الإسلامي للصادرات تأمين الاستثمار الأجنبي وتأمين سندات الضمان.

ومن خلال تقديم هذه الحلول تساعد الاتحاد لائتمان الصادرات الشركات على حماية مستحقاتها التجارية خاصة في المشاريع والأعمال التجارية التي لم يتم إنجازها بسبب أحداث خارجة عن سيطرة هذه الشركات نتيجة للآثار السلبية الناجمة عن تفشي فيروس كورونا.

كما يمكن للشركات المحلية من خلال الاستفادة من حلول حماية الائتمان هذه الحصول على تمويلات بنكية بأسعار فائدة تفضيلية مدعومة بضمانات من الاتحاد لائتمان الصادرات. 

ويمكنها كذلك الاستفادة من الحلول الاستشارية التي تقدمها الاتحاد لائتمان الصادرات والتي تساعدها في العثور على موردين آخرين من خلال قاعدتها الواسعة التي تضم 360 مليون شركة من جميع دول العالم.

وتم اعتماد هذه المنتجات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية التي أطلقتها الاتحاد لائتمان الصادرات والموافقة عليها من قبل دار الشريعة وهي مؤسسة تقدم خدماتها الاستشارية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية لجميع قطاعات الأعمال المصرفية والمالية. 

كما أن هذه الحلول التي نقدمها يتم إعادة تأمينها من قبل شريك الاتحاد لائتمان الصادرات الاستراتيجي وهو المؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات "ICIEC" عضو في مجموعة البنك الإسلامي للتنمية.

ترشيحات

هل الوقت الحالي مناسب لشراء الذهب في مصر؟.. خبراء يجيبون

هل يفقد الجنيه المصري استقراره أمام الدولار في الفترة المقبلة؟

بحوث مباشر تداول تحدد شركات مقيدة ببورصة مصر قد تستفيد من زيادة صادراتها

أوراسكوم القابضة تعلن القوائم المالية الافتراضية للشركة المنقسمة والقاسمة