TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البحرين تطالب بتحقيق تعاون دولي للتغلب على تبعات كورونا الاقتصادية

البحرين تطالب بتحقيق تعاون دولي للتغلب على تبعات كورونا الاقتصادية
صورة تعبيرية

مباشر: أكد الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة، وزير المالية والاقتصاد الوطني في البحرين، خلال اجتماع لصندوق النقد الدولي أهمية تحقيق التعاون الدولي المشترك للتغلب على تبعات جائحة كورونا.

وقال الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة، خلال الاجتماع السنوي الذي عقده صندوق النقد الدولي، اليوم الأربعاء، أن ذلك عبر تحقيق أهداف التنمية المستدامة عبر وضع مجموعة من الخطط والاستراتيجيات التي من شأنها أن تسهم في تحقيق الانتعاش الاقتصادي، وفقاً لوكالة أنباء البحرين "بنا".

ويشار، إلى أن الاجتماع السنوي الذي عقده صندوق النقد الدولي جاء بمشاركة وزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية ورؤساء المؤسسات المالية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وأفغانستان وباكستان.

وأفاد الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة، بأهمية تكثيف الجهود الدولية لمواجهة تحديات الفيروس والحد من آثاره على كافة القطاعات مما يسهم في تحقيق الاستدامة المالية والخطط التنموية الواعدة.  

وألمح، إلى أن مملكة البحرين عملت بكل حزم من أجل حماية الأفراد والشركات وإسناد القطاعات الأكثر تأثراً جراء الجائحة بما يؤكد الحرص على مواجهة التداعيات الاقتصادية المترتبة جراء انتشار فيروس كورونا.

وذكر، أنه تم إطلاق حزمة مالية واقتصادية تتألف من أكثر من 20 مبادرة بقيمة تفوق 4.5 مليار دينار بحريني أي ما يعادل 31 بالمائة من الناتج المحلي الإجمالي لمملكة البحرين.

وأشار، إلى أهمية اعتماد مجموعة من السياسات والإجراءات المستقبلية للتغلب على تبعات التحديات وذلك من خلال تنويع مصادر الإيرادات الحكومية بعيدًا عن عائدات النفط، وضمان الكفاءة العالية للإنفاق على البنية التحتية.

وأكد، على استمرار مملكة البحرين في التركيز على تحسين كفاءة الموارد والحفاظ على الطاقة، وتشجيع إنتاج واستخدام الطاقة المتجددة والاستثمار فيها ورفع معايير كفاءتها.  

ونوه، بأن جائحة كورونا أكدت على ضرورة التوسع في استخدام التكنولوجيا والرقمنة لتسهيل الوصول إلى المعلومات وزيادة فرص التعليم والعمل، مشيراً إلى أن مملكة البحرين حرصت على تحقيق نطاق واسع من الاستثمار في الاقتصاد الرقمي والتكنولوجيا المالية بما يحقق التطلعات والأهداف المنشودة.

ترشيحات 

إصابات كورونا في العراق تتجاوز 438 ألف حالة.. وتسجيل 52 وفاة جديدة

إنفوجرافيك.. تراجع مخاوف الأسر المصرية بشأن تداعيات فيروس كورونا