TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بورصة عمَّان داخل مؤشر ريفينيتيف

بورصة عمَّان داخل مؤشر ريفينيتيف
مقر بورصة عمَّان للأوراق المالية

مباشر: أطلقت شركة ريفينيتيف "Refinitiv" واتحاد البورصات العربية، مؤشر الشركات منخفضة انبعاثات الكربون في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وأوضح المدير التنفيذي لبورصة عمَّان مازن الوظائفي، في بيا على الموقع الرسمي للبورصة الأردنية، أن المؤشر يتضمن 9 أسواق حققت متطلبات ومعايير المؤشر،ومن ضمنها بورصة عمَّان كأحد المكونات الرئيسية ممثلةً بالبنك العربي بنسبة 3.8 بالمائة.

ولفت الوظائفي، إلى أن أن المملكة العربية السعودية احتلت المرتبة الأولى في قائمة الدول الأكبر وزناً بالمؤشر بنسبة 39.5 بالمائة، وتلتها الكويت بوزن 22.3 بالمائة، والإمارات العربية المتحدة 16.6 بالمائة، وقطر بوزن نسبة 13.4 بالمائة، ومصر 4.5 بالمائة، والمغرب 1.69 بالمائة، وعُمان 0.87 بالمائة، والبحرين 0.85 بالمائة.

وأضاف المدير التنفيذي لبورصة عمَّان، أن أهمية المؤشر تبرز كونه يُقدم مؤشرًا ومعياراً مبتكرًا لقياس ممارسات حوكمة الشركات والإستدامة الخاصة بالإسهامات البيئية والاجتماعية في الشركات المدرجة بالأسواق.

ويوفر المؤشر البيانات والمعلومات اللازمة للمستثمرين الراغبين في تخصيص رأس المال والاستثمار في الشركات المستثمرة بالأنشطة وتهتم بتطبيقات الحوكمة وبقضايا الحفاظ على البيئة وتهتم بها في إدارة أعمالها.

ولفت الوظائفي، إلى تصاعد أهمية تلك المعلومات والبيانات والتحليلات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات على الأسواق المالية في المنطقة، وأن المؤشر يتكون من شركات تعمل على تقليل استهلاك الطاقة والمساهمة في تقليل الإنبعاثات الكربونية للمنطقة.

وأوضح الوظائفي، أن دخول بورصة عمان ممثلةً بالبنك العربي لهذا المؤشر يُعد دلالة إيجابية، آملاً أن يمهد الطريق لإيجاد منتجات جديدة في الأسواق قابلة للاستثمار بالمنطقة، ويساهم في تعزيز جذب مديري الأصول والاستثمارات.

وشركة ريفينيتيف "Refinitiv" هي إحدى أكبر مزودي المعلومات والبيانات وتجهيزات البنية التحتية بالأسواق العالمية، وتوفر منصات تداول الكترونية لربط الأسواق المالية في العالم، كما تعمل بمجال تقديم الخدمات المالية وإدارة الاستثمار وإدارة المخاطر.

 

ترشيحات..

قياديات البنوك ترتفع بمؤشر عمَّان عند الإغلاق

المركزي الأردني: السيولة الفائضة ترتفع 5 ملايين دينار

الأردن تتخذ إجراءات جديدة مع تحذيرات من تجاوز إصابات كورونا اليومية 3 آلاف حالة

الصحة الأردنية: 2035 إصابة و34 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا

معدل التضخم في الأردن يرتفع 0.34% خلال سبتمبر