TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الجزيرة كابيتال تحدد السعر المستهدف لـ"كيان السعودية" عند 10.90 ريال

الجزيرة كابيتال تحدد السعر المستهدف لـ"كيان السعودية" عند 10.90 ريال
مقر تابع لشركة كيان السعودية
كيان السعودية
2350
-1.13% 10.46 -0.12

الرياض - مباشر: قالت شركة الجزيرة كابيتال للأبحاث إن النتائج المالية لشركة "كيان السعودية" خلال الربع الثالث من العام الجاري جاءت أفضل من المتوقع حيث تقلصت خسائرها إلى 28.2 مليون ريال.

وحددت شركة الأبحاث، في تقرير لها اطلع عليه "مباشر" اليوم الأربعاء، السعر المستهدف لسهم كيان السعودية عند مستوى 10.90 ريال ، مع توصية بـ"محايد" .

وأشارت إلى أن التحسـن في الأداء جاء بدعم من تحسـن الطلب بأكثر من المتوقـع وانخفاض تكاليف التمويـل وزيادة حجم المبيعات الذي يتوقع أنه تم بدعم من اسـتخدام مخزون الشـركة.

كما لفتت إلى أن الشركة اسـتفادت المبيعات من قوة معدل التشـغيل خلال الربع حيث وصل إلى 102 %مقابل 92.5%في الربع السـابق.

وتوقعت الجزيرة كابيتال أن يستمر حجم المبيعات الجيد الذي تحقق في الربع الثالث 2020 في الأرباع القليلة القادمة، مع تحسن في الأسعار نتيجة تقلص  المعروض مع ارتفاع الطلب ووجود عمليات صيانة مكثفة لمصانع البتروكيماويات عالمياَ خلال الربع الرابع.

وأشارت إلى أنه بالرغم من التحديات الناتجة عن انتشار الجائحة وما يرافقها من إجراءات لإحتواء الخطر، ولا تتوقع أن يكون أثر موجة ثانية من انتشار فيروس كورونا على الإقتصاديات العالمية مثل الموجة الأولى حيث تتطلع الحكومات إلى مكافحة الفيروس من خلال حظر مناطق محددة بدلاً من الحظر الشامل على المستوى الوطني.

كما لفتت الجزيرة إلى أن التوقعات المستقبلية للمنتج الرئيسي لشركة كيان، مادة جاليكول الإيثيلين الأحادي إيجابية على المدى القريب نظرا لعمليات الصيانة المكثفة في الربع الرابع، لكن التوقعات تشير إلى نمو كبير في المعروض العالمي على المنتج خلال السنوات الخمس القادمة.

كما توقعت أن تؤدي استراتيجية سداد وإعادة هيكلة القروض إلى تخفيض تكلفة التمويل للعام 2020 بمقدار 505 مليون ريال سعودي لتصل إلى 540 مليون ريال سعودي من 1.045 مليون ريال سعودي في السنة المالية 2019.
ورجحت الجزيرة أن يخفف ذلك من تأثير تكلفة التمويل على صافي ربح العام القادم مع تحسين قدرة الشركة على تخفيض رصيد القروض خلال العام 2021 إلى 15 مليار ريال.

وتوقعت الجزيرة كابيتال أن تحقق شركة كيان السعودية خسارة للسنة المالية 2020 بحدود 1.15 مليار ريال سعودي، مقابل خسائر بقيمة 636.8 مليون ريال سعودي في السنة المالية 2019.

وأظهرت النتائج المالية الأولية لشركة كيان السعودية، تحولها للخسارة خلال الربع الثالث من العام الجاري، بصافي خسارة بلغ 28.16 مليون ريال، مقابل 1.26 مليون ريال صافي أرباح للربع نفسه من العام الماضي.

ترشيحات:

خسائر "كيان السعودية" ترتفع 46% بالربع الثاني من 2020

شركة أبحاث ترفع السعر المستهدف لسهم كيان السعودية إلى 9.20 ريال