تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قطر تحدد ساعات العمل في الأماكن المكشوفة خلال الصيف

قطر تحدد ساعات العمل في الأماكن المكشوفة خلال الصيف
عمال بأحد المواقع

الدوحة – مباشر: وافق مجلس الوزراء القطري، على مشروع قرار أعدته وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية؛ بتحديد ساعات العمل في أماكن العمل المكشوفة خلال الصيف.

وحسب البيان الأسبوعي للمجلس اليوم الأربعاء، سوف يحل القرار الجديد ليحل محل قرار وزير شؤون الخدمة المدنية والإسكان رقم (16) لسنة 2007.

وقد تم إعداد المشروع بهدف تشديد الرقابة على اشتراطات ومواصفات الصحة والسلامة في العمل بالأماكن المكشوفة والمعرضة للحرارة العالية التي تسبب الإجهاد الحراري والصحي .

وتضمن المشروع عدداً من الاحكام، منها: تحديد ساعات العمل للأعمال التي تُؤدّى تحت الشمس أو في أماكن العمل المكشوفة خلال المدة من مطلع يونيو/ حزيران وحتى منتصف سبتمبر/أيلول التالي له، وحظر العمل من الساعة 10 صباحاً إلى الساعة 03:30 عصراً .

واستعرض مجلس الوزراء التقرير السادس لأعمال لجنة التنسيق بين الجهات العاملة بمطار حمد الدولي عن الفترة من مطلع أبريل/نيسان وحتى نهاية سبتمبر/أيلول الماضي.

وتختص هذه اللجنة المنشأة في الهيئة العامة للطيران المدني، من بين ما تختص به، بتنسيق العمل بين جميع الجهات العاملة بمطار حمد الدولي، لتسهيل عمليات وأنشطة النقل الجوي وحركة الطائرات والركاب والبضائع والبريد من وإلى الدولة، وفق القوانين المعمول بها.

وتطرق الاجتماع الأسبوعي لنتائج الاجتماع الذي عقد على هامش الدورة (75) للجمعية العامة للأمم المتحدة، حول النظر في تأثير فيروس كورونا على الأجيال القادمة، خلال الشهر الماضي.

ترشيحات..

"الوزراء القطري" يناقش الخطة الاستراتيجية لمكافحة غسل الأموال

"قطر الإسلامي" يصدر صكوكاً بقيمة 750 مليون دولار لأجل 5 سنوات

أرباح "الرعاية" القطرية ترتفع 13% خلال تسعة أشهر