TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية: نستهدف استقطاب 20 مليار دولار استثمارات مباشرة بالذكاء الاصطناعي

السعودية: نستهدف استقطاب 20 مليار دولار استثمارات مباشرة بالذكاء الاصطناعي
رئيس الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي عبدالله الغامدي خلال قمة الذكاء الاصطناعي بالرياض

الرياض – مباشر: قال رئيس الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا)، عبدالله بن شرف بن جمعان الغامدي، اليوم الأربعاء، إن المملكة تسعى لأن تصبح ملتقى رئيسي للعالم للشرق والغرب يحتضن الذكاء الاصطناعي، وتسطر قدراته معا وتطلق إمكاناته لخير الإنسانية جمعاء.

وأضاف الغامدي، في افتتاح قمة الذكاء الاصطناعي بالرياض، أن السعودية سيكون لديها 300 شركة ناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي، وستكون في 2030 بين أول 15 دولة بمجال الذكاء الاصطناعي.

وتوقع الغامدي، أن تجلب نحو 20 مليار دولار استثمارات مباشرة في مجال الذكاء الاصطناعي، مؤكدا أن القمة ستكشف مستقبل العالم في مجال الذكاء الاصطناعي.

ولفت، إلى أن المملكة أكدت في قمة العشرين باليابان 2019 على أهمية الذكاء الاصطناعي الذي أخذ موقعه المحوري في رسم الحاضر والمستقبل، منوها بأن عام 2020 كان عاما استثنائيا لاختبار إمكانات الذكاء الاصطناعي في الوقت نشهد في حالة جديدة تعيد أساليب الحياة والتعلم.

وبدأت اليوم أعمال القمة العالمية للذكاء الاصطناعي، تحت شعار: "الذكاء الاصطناعي لخير البشرية"، في المملكة العربية السعودية، تحت رعاية ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع.

ويشارك في القمة العالمية التي تستمر حتى يوم غداً الخميس الموافق 22 أكتوبر/ تشرين الأول وتنظمها الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا) أكثر من 200 خبيرٍ وصانع قرار.

ترشيحات:

ولي العهد السعودي: أدعو الحالمين والمبدعين والمستثمرين للانضمام للمملكة

برنامج حساب المواطن بالسعودية يصدر تنبيهاً بشأن الاعتراض على نتيجة الأهلية