TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الإمارات للألمنيوم" تحقق وفورات بقيمة 60 مليون درهم

"الإمارات للألمنيوم" تحقق وفورات بقيمة 60 مليون درهم
أحد المصانع التابعة لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم

أبوظبي – مباشر: أعلنت شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، اليوم الأربعاء، عن تحقيق وفورات في التكلفة تقارب 60 مليون درهم منذ بداية العام الجاري ، من خلال تطبيق آراء ومشاريع الموظفين في مختلف برامجها للتحسين المستمر.

ووفقاً لوكالة الأنباء الإماراتية (وام)، قدم موظفو الشركة منذ شهر يناير/كانون الثاني الماضي 18400 فكرة من خلال برنامج اقتراحات الموظفين والذي يهدف إلى اكتشاف الحلول لتحديات العمليات والسلامة والبيئة والتي أثمرت عن توفير في التكاليف بقيمة تتخطى 28 مليون درهم .

وحققت الشركة وفورات بأكثر من 32 مليون درهم من خلال برنامج  تميز الذي أطلقته الشركة في العام 2016 لإجراء تحليلات مفصلة للعمليات التشغيلية لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم بقيادة خبرائها القائمين على توجيه الفرق لتنفيذ هذه التحسينات.

وقال عبد الناصر بن كلبان، الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم : "إن التحسين المستمر يشكل محور تركيز شركة الإمارات العالمية للألمنيوم على مدى عقود ويسهم في تطوير قدراتها التنافسية العالمية والحفاظ على مكتسباتها ونحن حريصون على إشراك موظفينا في هذا المجهود " ..

وبدأت شركة الإمارات العالمية للألمنيوم تشغيل برنامج اقتراحات الموظفين منذ عام 1981، ومنذ ذلك الحين، قدم موظفو الشركة نحو 500,000 اقتراح للتحسينات التشغيلية والفنية، تم تنفيذ 312,000 منها، والتي أسهمت في تحقيق وفورات بقيمة 416 مليون درهم.

وأعلنت شركة الإمارات العالمية للألمنيوم منذ فترة عن تحقيق وفورات في التكلفة بقيمة 70 مليون درهم في العام 2018.

وأعلنت شركة الإمارات العالمية للألمنيوم عن تحقيق وفورات في التكاليف بقيمة 36 مليون درهم خلال عام 2017.

وهبطت أرباح شركة الإمارات العالمية للألومنيوم بنسبة 43 بالمائة بنهاية العام الماضي، مُقارنة بأرباحها خلال عام 2018، حيث وصلت أرباح الشركة إلى 2.5 مليار درهم في نهاية 2019، مُقابل 4.4 مليار درهم في العام قبل الماضي.

يُذكر أن شركة الإمارات العالمية للألمنيوم مملوكة بنسبة 50 بالمائة  من شركة مبادلة للتنمية و بنسبة 50 بالمائة من مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية.

يُشار إلى أن الشركة لديها مصاهر في جبل علي ومنطقة الطويلة، مصفاة تكرير الألومينا في الطويلة، ومنجم البوكسيت ومرافق التصدير المرتبطة به في جمهورية غينيا، وتنتج الشركة نسبة 4 بالمائة من الإنتاج العالمي للألمنيوم، ونحو نصف كمية الألمنيوم المنتج في دول مجلس التعاون الخليجي.

ترشيحات:

سوق دبي يتراجع بفعل إعمار و"دبي الوطني".. وأبوظبي بالمنطقة الخضراء