TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

سلطة الطيران المدني العراقية تؤكد التزامها بقرارات الجهات العليا في البلاد

سلطة الطيران المدني العراقية تؤكد التزامها بقرارات الجهات العليا في البلاد
طائرة تابعة للخطوط الجوية العراقية لنقل المواطنين العالقين بالخارج خلال أزمة كورونا

مباشر: أكدت سلطة الطيران المدني العراقية، اليوم الأربعاء، أنها ملتزمة بالقرارات والتوصيات التي تصدرها الجهات العليا في البلاد، والمتمثلة باللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية بما يخص الإجراءات الخاصة لحماية المسافرين من فيروس كورونا، وكذلك تنفيذ جميع اللوائح الاسترشادية المعدة من قبل منظمة الدولية للطيران المدني (lCAO) من أجل توفير السفر الآمن للمواطنين.

وقالت سطلة الطيران المدني، في بيان للرأي العام وللجميع المسافرين، إنها أبلغت جميع النواقل الوطنية وشركات الطيران العاملة في المطارات العراقية بضرورة اعتماد فحص PCR من قبل المراكز الصحية المعتمدة لدى وزارة الصحة للمسافرين المغادرين قبل 72 ساعة من موعد الرحلة.

وأضافت، أنها أبلغت الجميع كذلك بضرورة ارتداء جميع العاملين والمسافرين الكمامات وبشكل مستمر، واعتماد التباعد الصحي في تأدية المهام والواجبات يأتي ذلك انسجاماً مع توصيات منظمة الصحة العالمية.

وأوضحت السلطة، أن هناك تعليمات أصدرتها لشركات الطيران بعدم صعود المسافرين للطائرة إلا بعد التأكد من إجراء فحص PCR بنتيجة سلبية قبل 72 ساعة من موعد الرحلة للوافدين إلى العراق، كما تتحمل شركة الطيران كافة التبعات القانونية والصحية المخالفة لتلك التعليمات الصادرة من قبلها.

وأصدرت سلطة الطيران المدني، في 13 أغسطس/ آب، قرارا بإلزام المسافرين والوافدين بتحليل PCR لفيروس كورونا؛ من أجل توفير السفر الأمن للمواطنين.

وأعلنت سلطة الطيران المدني، أن شرط إجراء تحليل "PCR" المسافرين والوافدين قبل 48 ساعة من موعد الرحلة، لا يشمل الرحلات الداخلية.

ترشيحات:

العراق.. إحالة 215 مشروعاً للتنفيذ لصالح القطاع التربوي في بابل

صندوق الإسكان العراقي يعلن عن موعد تقديم الطلب على القروض