تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تستوعب 17 ألف عامل.. تفاصيل مشروع المدينة المتكاملة لسكن العمال في جدة

تستوعب 17 ألف عامل.. تفاصيل مشروع المدينة المتكاملة لسكن العمال في جدة
تصميم مشروع أول مدينة متكاملة لسكن العمال في محافظة جدة

الرياض – مباشر: شهد الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة، اليوم الأربعاء، مراسم توقيع عقد إنشاء أول مدينة متكاملة لسكن العمال بمحافظة جدة، نيابة عن الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، بحضور الأمير سعود بن عبدالله بن جلوي مستشار أمير منطقة مكة المكرمة وكيل محافظة جدة، وأمين محافظة جدة صالح بن علي التركي ومسؤولي الجهات المعنية بلجنة سكن العمال بالمحافظة.

وتصل مساحة المدينة 250 ألف مترا مربعا وتصمم وفق المواصفات لمنع تفشي وباء جائحة كورونا "كوفيد-19"، وتضم أكثر من 17 ألف عاملا.

ويحوي مشروع المدينة المتكاملة لسكن العمال بمحافظة جدة، الذي يستخدم فيه الطاقة الشمسية، مطبخ متكامل، وعيادات، ووحدات عزل صحي، ومسجد، وترفيه وملاعب رياضية، وأجهزة صراف آلي، وسوبر ماركت، وصديق للبيئة عبر استخدام الطاقة الشمسية.

وبين محافظ جدة، في تصريح صحفي عقب توقيع عقد المشروع، أن المدينة التي جرى توقيع عقد إنشائها بين أمانة محافظة جدة وشركة نمارق العربية للخدمات المحدودة، تعد أول مجمع عمالي بالمحافظة، وتمثل النواة لمشاريع قادمة تخضع للشروط البلدية والصحية.

وأكد الأمير مشعل بن ماجد، أن المشروع سيستوعب بعد اكتماله 17 ألف عاملا، وفق المواصفات والاشتراطات المراعية لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، مشددا على أن المشروع يتم بعد دراسة مستفيضة وخطط مدروسة بمراجعة الأوضاع الحالية لسكن العمال بمحافظة جدة مع ضرورة طرح مشاريع استثمارية من هذا النوع من الإسكان، بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة.

ولفت المحافظ، إلى أن محافظة جدة بالتعاون مع الأمانة والجهات المختصة ستدرس تجهيز سكن لعمالة المهن الخفيفة التي تخدم وسط جدة.

يذكر أن مشروع إنشاء أول مدينة متكاملة لسكن العمال بمحافظة جدة جاء وفقاً للائحة الاشتراطات الصحية المحدثة لهذا النوع من المساكن داخل حدود التنمية العمرانية؛ بهدف توفير سكن صحي مناسب للعمالة يتوافق مع الإجراءات الاحترازية لمواجهة جائحة كورونا، إلى جانب إيجاد فرص استثمارية واعدة تلبي حاجة هذا القطاع، وتوفير مناطق سكنية صحية وآمنة وصديقة للبيئة لشريحة كبيرة من العمال لدى منشآت القطاع الخاص.

الصورة

ترشيحات:

جيه إل إل: الربع الثالث شهد أداء قويا لنشاط البناء في السعودية بالقطاع السكني

السعودية.. توقيع عقد استثماري لإنشاء أول مدينة متكاملة لسكن العمال بجدة