TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الأوراق المالية الإماراتية" تعتمد النظام الخاص بأنشطة الأصول المشفرة

"الأوراق المالية الإماراتية" تعتمد النظام الخاص بأنشطة الأصول المشفرة
مقر هيئة الأوراق المالية والسلع في دولة الإمارات

أبوظبي – مباشر: وافق مجلس إدارة هيئة الأوراق المالية والسلع في الإمارات، خلال اجتماعه على المذكرة المرفوعة من الإدارة بشأن إصدارSTOs، وذلك فيما يتعلق بإعتماد النظام الخاص بأنشطة الأصول المشفرة.

ووفقاً لبيان للهيئة، تأتي هذه الموافقة بعد الاطلاع على توصيات اللجنة التنفيذية بهذا الخصوص، وعرض مسودة المشروع على أطراف الصناعة وفقاً لمبدأ الاستشارة العامة الذي تعتمده الهيئة ومراعاة الملاحظات والمرئيات التي وردت للهيئة بهذا الصدد.

وأضافت هيئة الأوراق المالية في بيانها، أن النظام  يتمحور حول موضوعين، أولهما طرح وإصدار وترويج الأصول المشفرة في الدولة، وثانيهما ترخيص الأسواق ومنصات التمويل الجماعي وجميع الأنشطة التي تتعلق بالأصول المشفرة.

و أشارت إلى أنها تتطلع من إصدار هذا النظام إلى استكمال البنية التشريعية بما يتيح تنظيم إصدارات الأصول المشفرة من الأدوات الرمزية المالية والأدوات الرمزية السلعية من جانب، وتنظيم ترخيص الأنشطة المالية التي تتعلق بالأصول المشفرة، وبشكل خاص كل من البورصات ومنصات التمويل الجماعي والحافظ الأمين وغيرها من الأنشطة المالية من جانب آخر.

و لفتت الهيئة إلى أنها تسعى عقب إصدار وإعتماد النظام على تشجيع الابتكار والمنافسة وتوفير الوسائل البديلة لتمويل المؤسسات العاملة في الدولة، وتوفير حماية للمستثمرين في الأصول المشفرة ومنع جرائم غسل الأموال وتمويل الارهاب.

وناقش المجلس النظام الخاص بطرح وإدراج الشركات المؤسسة في المناطق الحرة وفقا لمبادرة دبي "X10"، حيث وافق على تعديل بعض أحكام قرار مجلس إدارة الهيئة (رقم 11 / ر. م) لسنة 2016 بشأن النظام الخاص بطرح وإصدار أسهم الشركات المساهمة العامة.

واعتمد مجلس إدارة الهيئة تعديل بعض أحكام قرار مجلس إدارة الهيئة رقم (11) لسنة 2015 بشأن تنظيم أعمال التقاص في سوق السلع، وقد تضمن ذلك إجراء تعديلات على البند رقم (20/ح) من المادة رقم (10)، وكذلك تعديل البند (أولاً/6) من القرار بحيث تكون من المسؤوليات التي يضطلع بها مجلس الإدارة "تشكيل لجنة مخاطر تتكون من أعضاء مجلس الإدارة، والإدارة التنفيذية لشركة التقاص، وأعضاء التقاص".

ووافق مجلس الإدارة على طلب بورصة دبي للذهب والسلع إدراج العقود المستقبلية اليومية المصغرة للذهب، كما وافق على طلب شركة الإمارات للاتصالات بتمديد فترة شراء أسهمها لمدة سنة بشرط عرض طلب التمديد على الجمعية العمومية للشركة للموافقة.

وقالت هيئة الأوراق المالية والسلع الإماراتية صباح اليوم إنها توجه تحذيرات من منصتين إلكترونيتين غير مرخصتين من قبلها لمزاولة أي من الأنشطة الخاضعة لرقابتها.

ترشيحات::

تعرف على "سواعد القابضة" الوافد الجديد للسوق الثانية ببورصة أبوظبي