TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مجلس إدارة الموانئ السعودية يقر وثيقة سياسة الرقابة والتفتيش على السفن

مجلس إدارة الموانئ السعودية يقر وثيقة سياسة الرقابة والتفتيش على السفن
اجتماع مجلس الهيئة العامة للموانئ السعودية "موانئ" برئاسة وزير النقل

الرياض – مباشر: عقد مجلس إدارة الهيئة العامة للموانئ السعودية "موانئ"، اليوم الأربعاء، اجتماعه الثالث للعام الجاري 2020م عبر الاتصال المرئي، برئاسة وزير النقل رئيس مجلس الإدارة، صالح بن ناصر الجاسر، وبحضور أعضاء المجلس.

واستعرض المجلس، خلال جدول أعماله، وفقا لبيان صادر عن "موانئ"، حالة المبادرات والمشاريع للإدارة الاستراتيجية حتى شهر سبتمبر/ أيلول للعام 2020، بالإضافة إلى العرض التشغيلي والمالي خلال المدة المنقضية من العام الجاري، إلى جانب عرض الأداء التشغيلي والمالي لعقود محطات الحاويات بميناء جدة الإسلامي الجديدة.

واعتمد المجلس عدة قرارات؛ تهدف إلى زيادة الفعالية في قطاع الموانئ والارتقاء بخدماته التنافسية وتنظم أعماله الرقابية، من بينها إقرار وثيقة سياسة الرقابة والتفتيش على السفن؛ وذلك في إطار الجهود التي تبذلها الهيئة لتقييم جودة وفاعلية الأداء والخدمات المقدمة للمستفيدين في الموانئ السعودية وتحقيق أعلى معايير الامتثال للاتفاقيات والمعاهدات الدولية.

وثمن الجاسر، الإنجازات النوعية وعمليات التطوير المستمرة التي تحققت في قطاع الموانئ خلال الفترة الماضية، وذلك ضمن مبادرات برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية (ندلب) وفق رؤية السعودية 2030 للاستفادة من الموقع الاستراتيجي للمملكة الذي يتوسط 3 قارات هي آسيا وأوروبا وإفريقيا، بما يسهم في دعم خطط النمو وتوفير بيئة جاذبة للاستثمار لجعل المملكة مركزاً لوجستياً عالمياً.

يذكر أن الهيئة العامة للموانئ تعمل وفق خططها ومبادراتها الاستراتيجية الطموحة في أن تحتل موانئ المملكة مكانة رائدة دولياً والأولى إقليمياً، عبر توفير شبكة موانئ فعالة ومتكاملة ذات كفاءة وقدرة عالية، مما يلبي خطط النمو الاقتصادي للمملكة العربية السعودية، ويحقق مستهدفات وركائز رؤية بلادنا الطموحة.

وتتمتع المملكة بشبكة واسعة من الموانئ البحرية على امتداد ساحلي البحر الأحمر والخليج العربي؛ كأكبر شبكة موانئ على مستوى الشرق الأوسط لتكون دليلاً مهماً على الثقل الإقليمي والدولي التي تحظى به الموانئ السعودية.

ترشيحات:

عدد المشتركين الأجانب بالتأمينات السعودية يتراجع 111 ألفاً بالربع الثالث

برنامج حساب المواطن بالسعودية يصدر تنبيها بشأن الاعتراض على نتيجة الأهلية