TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عُمان تمدد مهلة حظر تملك غير العُمانيين للأراضي

عُمان تمدد مهلة حظر تملك غير العُمانيين للأراضي
جانب من السواحل العُمانية

مباشر: قررت وزارة الإسكان والتخطيط العمراني العُمانية، تمديد المهلة الزمنية لغير العمانيين للتصرف في الأراضي والعقارات الكائنة في أماكن الحظر، لمدة عام تنتهي في 31 أكتوبر / تشرين أول من العام القادم.

وأرجعت الوزارة، في بيان رسمي لها، ذلك القرار للظروف الاستثنائية في الدولة والإجراءات المتبعة لمواجهة تفشي فيروس كورونا الوبائي.

وأكدت على ضرورة العمل على نقل ملكية الأراضي والعقارات إلى عُمانيين خلال تلك المدة.

وكانت الوزارة حددت في منتصف سبتمبر الماضي، نهاية المهلة المحددة لنقل ملكية الأراضي في أماكن الحظر من غير العُمانيين إلى المواطنين، ليكون آخر موعد لتلك الإجراءات الخميس 19 نوفمبر / تشرين الثاني المقبل.

وأصدرت في وقت سابق قرارًا وزاريًا يحدد ضوابط بيع الوحدات العقارية السكنية بنظام حق الانتفاع لغير العمانيين للأراضي والعقارات، والمخصصة للاستخدامات السكنية أو التجارية متعددة الطوابق في بعض المواقع بالعاصمة العُمانية مسقط.

وأشارت الوزارة إلى أن نسبة الشراء بنظام حق الانتفاع 40 بالمائة من عدد الوحدات العقارية السكنية في البنايات السكنية التجارية متعددة الطوابق وفي المناطق المحددة من قبل الوزارة، وألا تتجاوز نسبة 20 بالمائة للجنسية الواحدة من النسبة المخصصة مع مراعاة عدم وجود ملاك من جنسية واحدة في المبنى الواحد وتكون النسبة المتبقية متاحة للشراء من قبل المواطنين.

 

ترشيحات..

عمان تحدد نهاية مهلة حظر تملك غير العُمانيين للأراضي داخل السلطنة

عُمان تحظر تملك الأراضي والعقارات في بعض الأماكن لغير العمانيين

العمل العُمانية توجه بالإسراع في توطين الوظائف

عُمان تمنح 1.4 ألف قطعة أرض سكنية خلال أغسطس

عُمان تمنح 10.3 ألف قطعة أرض سكنية في 7 أشهر