TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"تبريد" تطرح سندات بقيمة 500 مليون دولار

"تبريد" تطرح سندات بقيمة 500 مليون دولار
أحد مقار شركة تبريد
تبريد
TABREED
-2.33% 2.94 -0.07

دبي – مباشر: أعلنت الشركة الوطنية للتبريد المركزي  (تبريد) المُدرجة في سوق دبي المالي، عن طرح سندات بقيمة 500 مليون دولار (1.8 مليار درهم) لأجل 7 سنوات.

وأشارت الشركة في بيان للبورصة، اليوم الأربعاء، إلى أن السندات المطروحة شهدت طلبا قويا من 140 مستثمرا دوليا وإقليميا، ما أدى إلى مضاعفة حجم الإكتتاب الأولي البالغ 400 مليون دولار 5 مرات.

وأضافت الشركة، أنها تمكنت بفضل الطلب المرتفع من تحديد الأسعار بشكل كبير لتبلغ نسبة العائد 2.5 بالمائة مع زيادة حجم السندات النهائية إلى 500 مليون دولار.

ولفتت إلى أن نسبة المستثمرين من أوروبا بلغت 49 بالمائة، بينما بلغت 21 بالمائة من آسيا، في حين بلغت نسبة الصناديق الأمريكية الخارجية 20 بالمائة.

وأوضحت  أنه سيتم إدراج السندات في بورصة لندن إلى جانب صكوك 2025 الحالية التي أصدرتها.

ونوهت بأنه تم تفويض كل من شركة جيه بي مورجان، وبنك إتش إس بي سي للعمل كمنسقين عالميين مشتركين ومديري إكتتاب لهذا الإصدار، وشاركهما بنك دبي التجاري، المُدرج في سوق دبي المالي ، حيث قام بدور مدير الإصدار الرئيسي.

وأعلنت شركة تبريد منذ أيام اعتزامها إطلاق سلسلة من اجتماعات مستثمري الدخل الثابت ، موضحةً أنه سيتبع ذلك إصدار سندات ممتازة بدون ضمان مقيمة بالدولار ذات اللائحة ، بمدة استحقاق تتراوح بين 7 و 10 سنوات وفقاً لظروف السوق السائدة.

وقررت الجمعية العمومية للشركة منذ أيام تفويض مجلس الإدارة لمدة 12 شهراً لإصدار سندات أو صكوك غير قابلة للتحويل إلى أسهم بقيمة إجمالية تصل إلى مليار دولار.

وأعلنت الشركة في الشهر الماضي، أن الجمعية العمومية سوف تناقش في اجتماعها يوم الثلاثاء 6 أكتوبر/تشرين الأول من العام الجاري قرار تفويض مجلس الإدارة لمدة 12 شهراً لإصدار صكوك أو سندات بقيمة إجمالية تصل إلى مليار دولار.

وارتفعت أرباح شركة تبريد بنسبة 19.11 بالمائة خلال الربع الثاني من عام 2020، مقارنة بـالفترة نفسها من العام الماضي.

وأنهى سهم شركة تبريد تداولاته اليوم في بورصة دبي مرتفعاً بنسبة 0.44 بالمائة إلى سعر 2.26 درهم بعد تداول 195.223 ألف سهم، بسيولة بلغت 439.665 ألف درهم.

ترشيحات:

وزارة الاقتصاد وغرفة دبي تناقشان دعم التحول الرقمي للمشاريع الناشئة