TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية.. بدء أعمال القمة العالمية للذكاء الاصطناعي

السعودية.. بدء أعمال القمة العالمية للذكاء الاصطناعي
ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز

الرياض - مباشر:  بدأت اليوم أعمال القمة العالمية للذكاء الاصطناعي، تحت شعار: "الذكاء الاصطناعي لخير البشرية"، في المملكة العربية السعودية، تحت رعاية ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع.

ويشارك في القمة العالمية التي تستمر حتى يوم غداً الخميس الموافق 22 أكتوبر/ تشرين الأول وتنظمها الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا) أكثر من 200 خبيرٍ وصانع قرار.

وستتضمن حوارات ذات أهمية عالمية، سواءً من حيث التعافي من الجائحة أو التوجهات التي تشكّل مجال الذكاء الاصطناعي، وستتم خلالها مناقشة بعض الاعتبارات الإستراتيجية الضرورية لتأسيس منظومة فعّالة ومؤثرة للذكاء الاصطناعي، وتشجيع التعاون بين القيادات في هذا المجال، وتحري الخيارات الإستراتيجية الوطنية الملائمة.

وتُبث أعمال القمة العالمية للذكاء الاصطناعي مباشرة عبر الموقع الإلكتروني الرسمي، وكذلك عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي: تويتر ويوتيوب وفيسبوك وإنستغرام ولينكد إن.

وتأتي القمة العالمية للذكاء الاصطناعي في سياق سعي المملكة لتحقيق تطلعاتها في الريادة العالمية من خلال الاقتصاد القائم على البيانات والذكاء الاصطناعي، وتتضمن القمة تسليط الضوء على دور الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا) في القيادة الإستراتيجية للاقتصاد البديل بالتعاون مع العديد من الجهات ذات العلاقة للمساهمة في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030.

ترشيحات:

أكبر مكاسب لسهم "المعمر" منذ أبريل تقفز به لأعلى مستوياته منذ الإدراج

برنامج حساب المواطن بالسعودية يصدر تنبيهاً بشأن الاعتراض على نتيجة الأهلية