TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

توجيهات حكومية بتطوير شبكات الكهرباء ضمن مشروعات مبادرة حياة كريمة في 3 محافظات

توجيهات حكومية بتطوير شبكات الكهرباء ضمن مشروعات مبادرة حياة كريمة في 3 محافظات
محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة

القاهرة- مباشر: وجه محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، بقيام شركات توزيع الكهرباء باتخاذ اللازم في تنفيذ المشروعات المخططة في مبادرة "حياة كريمة" لنحو تحسين كفاءة الشبكات الكهربائية بالقرى المستهدفة.

وأضاف شاكر في بيان صادر اليوم الأربعاء، أن ذلك في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، للحكومة بسرعة تنفيذ المشروعات المخططة في مبادرة "حياة كريمة"، والتي أطلقها للنهوض بمستوى معيشة المواطنين وزيادة معدلات التنمية في القرى الأكثر احتياجاً. وتهدف تلك المبادرة إلى النهوض بتطوير الخدمات الأساسية المقدمة إلى المواطنين من المرافق المختلفة، وتخفيف معدلات الفقر وشعور المواطنين بمعدلات التنمية.

وأوضح أن خطة التطوير لشبكات الكهرباء التي سيتم تنفيذها تشمل تحسين الخدمة ورفع كفاءة التغذية الكهربائية، وتتضمن استكمال تحويل موصلات الجهد المنخفض المكشوفة إلى معزولة وتغيير الموصلات ذات المقاطع الصغيرة بأخرى ذات مقطع مناسب ورفع سعة المحولات واستبدال الأعمدة المتهالكة واستبدال المحولات المعلقة بأكشاك، وإنشاء مغذيات جديدة لتتكامل كل مهمات شبكة التوزيع لتحسين الأداء واستقرار التغذية الكهربائية ووضع حلول لتفادي مشاكل الخطوط الطويلة.

وذكر أنه تم الانتهاء من تطوير قرى (أولاد الشيخ – الشيخ مسعود – المغربي – شيبة – زعبرة – الشيخ عبادة)، وقامت محافظة أسيوط بسداد 20.8 مليون جنيه لمشروعات تطوير القرى التابعة للمحافظة .

كما تم الانتهاء من تطوير قرى (شقلقيل & الشنابله – العطيات – عرب العطيات – أولاد بدر & القصر – الكلاباتالاقادمة – الطوابية)، وتنفيذ استثمارات بتمويل من شركة مصر الوسطى لتوزيع الكهرباء بتكلفة قدرها 5.2مليون، بعدد (4) قرى بمحافظتي المنيا وأسيوط، وهي قرى باخوم والعزازية ومجريس بمحافظة أسيوط وقرية أولاد الشيخ بمحافظة المنيا.

وأكد سرعة تنفيذ خطط التطوير مع الحفاظ على الجودة العالية ورفع مستوى الخدمة والشبكة الكهربائية وشدد على أهمية حل مشكلات المواطنين والوقوف على أسبابها لتفادي تكرارها في المستقبل.

ترشيحات:

السيسي يصل نيقوسيا للمشاركة في القمة الثلاثية بين مصر وقبرص واليونان

الوزراء المصري يتابع جهود حصر الأراضي اللازمة لتطوير المدن القديمة

التخطيط :البيانات الاحصائية الدقيقة ثروة وطنية وأساس لتحقيق التنمية المستدامة