TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات.. إطلاق خدمة تجديد بطاقات الهوية وجوازات السفر تلقائياً للمواطنين

الإمارات.. إطلاق خدمة تجديد بطاقات الهوية وجوازات السفر تلقائياً للمواطنين
مقر الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية الإماراتية

أبوظبي – مباشر: أطلقت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية الإماراتية اليوم الأربعاء مجموعة خدمات فردية، لتسهيل حياة المواطنين، شملت تجديد جوازات السفر وبطاقات الهوية تلقائياً.

ووفقاً لتغريدة على الصفحة الرسمية للهيئة على موقع (تويتر)، فإن من أبرز تلك الخدمات إصدار خلاصة القيد الإلكترونية، واستلام عقد الزواج، وفتح حساب بنكي في أقل من 24 ساعة، وإصدار الرخصة التجارية وعضوية غرفة التجارة وبطاقة المنشأة وعقد التأسيس المصدق، وتحديد النشاط الاقتصادي والشكل القانوني للشركات.

ومن بين هذه الخدمات أيضاً تقدير التكاليف، والتقديم على منحة الزواج، وطلب الدعم السكني، والتحديث التلقائي لبيانات الحالة الاجتماعية، وتجديد بطاقة الهوية وجواز السفر، والتفعيل التلقائي لبطاقات الخصومات، وإصدار الوثائق الرسمية الخاصة بالمولود الجديد، والتقديم التلقائي على إجازة الأمومة وعلاوة الطفل وإجازة الأبوة، وحجز تلقائي لمقعد دراسي لكل مواطن في مدرسة حكومية.

وبينت الهيئة أن نتائج إدارة الخدمات الاستباقية تنعكس إيجاباً على المتعاملين والمجتمع، كما تؤكد مرونة العمل الحكومي وجاهزيته، وتنبيه الاستباقية في تقديم الخدمات نهجاً مستداماً.

وذكرت أن الخدمة الاستباقية عبارة عن حزمة الخدمات الذكية التي يتم استعراضها وتقديمها تلقائياً قبيل طلب المتعامل لها، لضمان تحقيق الاستجابة الفورية لتطلعات المتعاملين وإنجازها بأقصى درجات المرونة والكفاءة.
وأوضحت أن هناك 4 فئات مستهدفة من تلك الخدمة، وهم: (المواطنون، والمقيمون، ومواطنو دول مجلس التعاون الخليجي، والشركات).

وكان فريق الإدارة الافتراضية للخدمات الاستباقية في وزارة اللامستحيل قد طوّر في وقت سابق باقات خدمات قبل الطلب والتي تشمل منصة أسرتي الموجهة للأسر في دولة الإمارات، مع إنجاز منصة باشر لتسهيل ممارسة الأعمال، واستقطاب المستثمرين، وتضم 14 خدمة استباقية.

وقالت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية الإماراتية خلال الشهر الحالي إن يوم الأحد الموافق لتاريخ 11 أكتوبر/تشرين الأول 2020، سيكون نهاية المهلة المقررة لقرار "كوفيد-19" لتجديد بطاقة الهوية.

وأعلنت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية الإماراتية في الشهر الماضي استئناف العمل بشأن إصدار مختلف التأشيرات فيما عدا تصاريح العمل، ابتداءً من اليوم الخميس 24 سبتمبر 2020.

وأعلنت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية الإماراتية في شهر أغسطس/آب عن تمديدها لإعفاء جميع مخالفي قانون دخول وإقامة الأجانب اعتباراً من يوم 18 أغسطس/آب وحتى تاريخ 17 نوفمبر/تشرين الثاني من العام الجاري.

ترشيحات:

إنفوجرافيك.. تطور معدل التضخم في دبي خلال عام