TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تقرير: نمو مبيعات العقارات السكنية في أبوظبي بالربع الثالث

تقرير: نمو مبيعات العقارات السكنية في أبوظبي بالربع الثالث
عقارات أبوظبي

أبوظبي - مباشر: شهد سوق العقارات في أبوظبي زيادة في حجم التداولات العقارية في الربع الثالث من عام 2020، بالتزامن مع استعادة السوق نشاطه جرّاء بدء تخفيف القيود المفروضة في شهر مايو/أيار الماضي.

جاء ذلك حسب التقرير الأخير الصادر عن تشيسترتنس حول واقع القطاع العقاري في أبوظبي خلال الربع الثالث من عام 2020.

وأوضح التقرير، أنه على الرغم من استمرار انخفاض متوسط أسعار الشقق والفلل السكنية خلال هذا الربع، إلا أنه كان انخفاضاً ضئيلاً للغاية وبنسبة 0.6 بالمائة، و0.2 بالمائة على التوالي.

في حين بلغ تراجع متوسط أسعار الشقق على أساس سنوي 4.8 بالمائة، مقابل 4.7 بالمائة للفلل.

أما سوق مبيعات الشقق، شهدت جميع المناطق في العاصمة تغييراً في الأسعار على أساس ربع سنوي، بين زيادة بنسبة 0.8 بالمائة وانخفاض بنسبة 2.1 بالمائة.

على مستوى سوق الفلل، شهدت الأسعار استقراراً ملحوظاً في هذا الربع مقارنةً مع الربع الفائت.

وفي سوق تأجير الوحدات السكينة، استمر متوسط أسعار الإيجارات في الانخفاض خلال الربع الثالث، وإن كان بمعدل انخفاض أقل من الربع الثاني. في هذا السياق، تراجعت معدلات الإيجار للشقق السكنية بنسبة 1% مقابل 0.5% للفلل.

وقال كريس هوبدن، رئيس الاستشارات الاستراتيجية لدى تشيسترتنس الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: "كان سوق العقارات في أبوظبي أكثر نشاطاً خلال الربع الثالث من عام 2020، في الوقت الذي أظهرت فيه أسعار البيع والإيجار استقراراً أكبر من الربع السابق".

وأضاف: "على الرغم من أن المعطيات تشير إلى استمرار التأثير الاقتصادي لجائحة كوفيد-19 على معدلات الإيجار على المدى القصير، إلا أننا نتوقع أن يواصل السوق نشاطه في الربع الرابع، مع تحسن ملحوظ في الأداء عام 2021، والذي سيكون مشروطاً بحدوث انتعاش اقتصادي على نطاقٍ أوسع".

وتابع: "في ظل استمرار انخفاض الرواتب ومداخيل الأُسر، سيحتاج أصحاب العقارات إلى الاستمرار في تقديم التسهيلات، لجذب المستأجرين وإبقائهم في وحداتهم السكنية خلال الربع الرابع من عام 2020".

ترشيحات:

54.8 مليار درهم زيادة في رصيد الاحتياطيات الفائضة للجهاز المصرفي بالإمارات

إنفوجرافيك.. تطور معدل التضخم في دبي خلال عام

وزير الاقتصاد الإماراتي: الاتفاقيات الموقعة مع إسرائيل تخلق فرص عمل واعدة