تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"إنفستكورب" تُدرج بنجاح "بن داود القابضة" في سوق الأسهم السعودية

"إنفستكورب" تُدرج بنجاح "بن داود القابضة" في سوق الأسهم السعودية
مقر شركة إنفتسكورب
إنفستكورب
INV.PREF
0.00% 0.00 0.00

مباشر: أعلنت إنفستكورب، المؤسسة المالية العالمية المتخصصة في الاستثمارات البديلة، والمدرجة ببورصة البحرين، اليوم الأربعاء، عن إدارجها بنجاح شركة بن داود القابضة في السوق المالية السعودية (تداول).

وأشارت إنفستكورب، في بيان للبورصة، إلى أن هذه الصفقة تمثل التخارج الثالث لإنفستكورب من استثمار في المملكة العربية السعودية خلال السنوات الأربع الماضية من خلال طرح أسهم للاكتتاب العام، بعد طرح أسهم شركة لازوردي للمجوهرات عام 2016 وشركة لجام للرياضة عام 2018.

وأعلنت السوق المالية السعودية (تداول)، في وقت سابق أنه سيتم إدراج شركة بن داود القابضة برمز 4161 وبالرمز الدولي SA154HG210H6، على أن تكون نسبة التذبذب اليومي لسعر السهم 10%.

وتملك شركة بن داود القابضة ، إحدى أكبر متاجر الهايبر ماركت والسوبر ماركت في المملكة العربية السعودية. ولديها ما مجموعه 73 متجراً منها 51 هايبر ماركت و22 سوبرماركت، تعمل تحت علامتي بن داود والدانوب المنتشرتين في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية. وقد استحوذت إنفستكورب على حصة أقلية في بن داود عام 2016.

وقال وليد مجدلاني رئيس قطاع الاستثمار في الشركات الخاصة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب شرق آسيا: "منذ استحواذنا على حصة في بن داود القابضة، عملنا عن كثب مع فريق الإدارة لتنفيذ خططهم الاستراتيجية للنمو، وتعزيز قيمة الشركة، وتحسين فوائدها التشغيلية، وإرساء إطار عمل هو الأفضل في فئته لتوسيع نطاق العمليات.".

وأوضح أحمد عبد الرزاق بن داود الرئيس التنفيذي لشركة بن داود القابضة: "سيبقى ممثلو إنفستكورب في مجلس إدارتنا بعد الإدراج، الأمر الذي سيوفر للشركة ميزة الاستقرار والإشراف المستمرَّين، بينما نعمل على تسريع استراتيجية النمو لدينا لنصبح مشغل السوبرماركت الأوّل في المملكة العربية السعودية".

من الجدير بالذكر أن إنفتسكورب استثمرت حتى اليوم في 7 شركات سعودية، تشمل شركة بن داود، وشركة لازوردي، وشركة ذيب لتأجير السيارات، وشركة مختبرات البرج الطبية، والتي تعمل في قطاعات متنوعة مثل الرعاية الصحية والتجزئة والتصنيع والتأجير والخدمات الصناعية. وتوظف الشركات التي تستثمر فيها إنفستكورب أكثر من 23000 شخص في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية.

وأعلنت إنفستكورب منذ أيام أنها أكملت بنجاح بيع محفظة تضم سبعة أصول عقارية صناعية إلى شركة مايلواي، وهي شركة عقارية لوجستية تنشط في مختلف أنحاء أوروبا.

وتحولت شركة إنفستكورب للخسائر السنوية، خلال عامها المالي المنتهي في 30 يونيو/حزيران 2020.

وأشارت إلى أن خسائرها بلغت 165 مليون دولار، خلال العام المالي المنتهي في 30 يونيو 2020، مُقابل تسجيل أرباح بقيمة 131 مليون دولار في العام المالي المنتهي في 30يونيو 2019.

ترشيحات:

المركزي البحريني يصدر أذون خزانة بقيمة 70 مليون دينار