TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

سهم "داماك" يقفز لأعلى سعر خلال عام ونصف

سهم "داماك" يقفز لأعلى سعر خلال عام ونصف
أحد مشروعات شركة داماك العقارية
داماك
DAMAC
0.00% 1.40 0.00

مباشر - إيناس بهجت: قفز سهم داماك العقارية خلال تعاملات جلسة اليوم الأربعاء، بنسبة 14.4 بالمائة، مسجلاً أعلى سعر خلال عام ونصف.

ومع منتصف جلسة التداول، سجل السهم العقاري سعراً بلغ 1.11 درهم، متصدراً الأسهم المرتفعة بالسوق، وهو أعلى سعر  للسهم منذ 8 مايو/أيار من عام 2019.

واستحوذ سهم داماك على أعلى سيولة في تلك الأثناء بنحو  25.8 بالمائة، حيث حقق 30.98 مليون درهم، من إجمالي سيولة السوق البالغة 120.21 مليون درهم، في تلك الأثناء.

(أداء سهم "داماك العقارية" منذ عام 2019- المصدر: سوق دبي المالي)

كما توجهت 23.5 بالمائة من تداولات السوق نحو سهم داماك بحجم 28.73 مليون سهم، من إجمالي تداولات بالسوق والتي سجلت في تلك اللحظة حجم 121.94 مليون سهم.

وانتعش قطاع العقارات بنسبة 1.36 بالمائة، ليقود المؤشر العام لسوق دبي المالي للصعود بنحو 0.14 بالمائة، إلى مستوى 2184.03 نقطة، بمكسب 3.22 نقطة.

وكانت آخر الأخبار عن الشركة في 11 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، عندما منحت الشركة عقداً بقيمة 181 مليون درهم إماراتي لصالح شركة عبر الإمارات للمقاولات لبدء أعمال الإنشاءات الرئيسية لمشروع برج زاده، المكون من 26 طابقاً في منطقة الخليج التجاري بدبي.

ويعكس هذا العقد مرونة وقدرة الشركة في مواجهة التحديات التي يمر بها السوق العقاري على إثر أزمة تفشي وباء كورونا المُستجد "كوفيد 19"، والتي أثرت على قطاع العقارات الذي يُعد أحد ركائز اقتصاد دبي.

وقال نايل ماكلوغلين، نائب رئيس أول في شركة داماك العقارية: "يؤكد العقد الجديد مع شركة عبر الإمارات للمقاولات على مدى تركيزنا على التعاون مع أفضل المقاولين لتطوير مشاريعنا وفقاً لأعلى معايير الجودة".

وأضاف ماكلوغلين: "يُظهر سوق العقارات في دبي سرعة كبيرة في التعافي من الأزمة والتطور في ظل الإقبال المتزايد على الوحدات السكنية الفاخرة، وهذا ما يقدمه مشروع زاده لعملائنا، حيث يجمع مزيجاً مثالياً من المزايا، أهمها الموقع المتميز وتوفير كافة وسائل الراحة".

ترشيحات:

"داماك العقارية" توضح تفاصيل إعادة هيكلة حصصها في "مطرح للتطوير السياحي"

وكالة: "سجواني" يدرس تحويل "داماك" الإماراتية لشركة خاصة