تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

العربي الوطني يبدأ إصدار صكوك رأسمال من الشريحة الثانية مقوّمة بالدولار

العربي الوطني يبدأ إصدار صكوك رأسمال من الشريحة الثانية مقوّمة بالدولار
مقر البنك العربي الوطني بالسعودية
العربي
1080
-0.88% 20.18 -0.18

الرياض – مباشر: أعلن البنك العربي الوطني "العربي"، اليوم الأربعاء، عن بدء طرح إصدار صكوك رأس مال من الشريحة الثانية مقوّمة بالدولار الأمريكي.

وقال البنك، في بيان على السوق المالية السعودية "تداول"، إن قيمة الطرح تخضع لظروف السوق، علما بأنه يبدأ اليوم وينتهي غدا 22 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري.

وعين البنك شركة إتش اس بي سي بي ال سي وشركة جي. بي. مورقان للأوراق المالية بي ال سي؛ كمديري الاكتتاب وسجل الاكتتاب، بالإضافة إلى شركة العربي الوطني للاستثمار كمدير اكتتاب.

ويستهدف الإصدار المستثمرون المؤسسيون (مستثمرين مؤهلين في الدول التي سيتم الطرح بها وفقًا للوائح والقواعد السارية في هذه الدول).

ونوه "العربي"، بأن الحد الأدنى للاكتتاب 200 ألف دولار مضافًا إليها مضاعفات لا تقل عن ألف دولار أمريكي، وتبلغ القيمة الاسمية 200 ألف دولار.

وأوضح البنك، أن عائد الصك يحدد حسب ظروف السوق، مبينا أن مدة استحقاقه 10 سنوات، مع قابلية الاسترداد عند مرور 5 سنوات منذ تاريخ الإصدار.

وأشار، بالنسبة لشروط أحقية الاسترداد، إلى أنه يجوز الاسترداد المبكر للصكوك قبل مدة استحقاقها بناءً على أي من وقوع حدث يؤثر على رأس المال، أو لأغراض ضريبية، أو عند مرور 5 سنوات منذ تاريخ الإصدار، مع مراعاة شروط وأحكام الصكوك.

ولفت "العربي"، إلى أن الصكوك ستُدرج في السوق الرئيسية في سوق لندن للأوراق المالية، ويمكن بيعها بموجب اللائحة إس (Regulation S) من قانون الأوراق المالية الصادر في الولايات المتحدة الامريكية لعام 1933 بصيغته المعدلة. 

وأعلن البنك، أول أمس، عن اعتزامه إصدار صكوك رأس مال من الشريحة الثانية مقوّمة بالدولار الأمريكي من خلال طرحها داخل وخارج المملكة العربية السعودية على مستثمرين مؤهلين.

وأنهى سهم البنك تعاملات الثلاثاء على تراجع نسبته 0.48%، لمستوى 20.56 ريالا.

ترشيحات:

البنك العربي يُعيِّن عبيد الرشيد رئيساً تنفيذياً بداية فبراير المقبل

كابيتال إنتلجنس تثبت تصنيفات البنك العربي الوطني مع نظرة مستقبلية مستقرة