TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الفجيرة الوطني" يطلق خدمات الدرهم الإلكتروني

"الفجيرة الوطني" يطلق خدمات الدرهم الإلكتروني
أحد مقار بنك الفجيرة الوطني

أبوظبي – مباشر: أعلن بنك الفجيرة الوطني، المُدرج في سوق أبوظبي للأوراق المالية اليوم الأربعاء عن إطلاق الدفع الفوري بالدرهم الإلكتروني، وهي أحدث طريقة دفع رقمية تتيح للعملاء تسديد الرسوم وكلفة الخدمات الحكومية باستخدام الخدمات المصرفية عبر الإنترنت.

ووفقاً لبيان صحفي أصدره البنك، فإن هذه الخدمة تعدّ هي خطة الدفع التي تقودها وزارة المالية نتيجة شراكة تعاونية بين الهيئات الحكومية الإماراتية والبنوك الوطنية الرئيسية في الدولة.

وتقدم خدمة الدرهم الإلكتروني المتوفرة على تطبيق NBF Corporate Access مجموعة من المزايا التي تهدف إلى تعزيز سلاسة تجربة العملاء وملاءمتها.

وسيتاح للمستخدمين إجراء مدفوعات فورية وآمنة في أي وقت وفي أي مكان باستخدام تطبيق الخدمات المصرفية عبر الإنترنت.

وقال فينس كوك، الرئيس التنفيذي لبنك الفجيرة الوطني: "شهدنا ارتفاعاً في المعاملات الرقمية هذا العام ومن المتوقع أن تزيد مستقبلاً، وبالتالي، أصبح من الضروري أن تقدم البنوك تسهيلات دفع جديدة وآمنة وسلسة تدعم انتقال الدولة إلى اقتصاد غير نقدي.".

وأشار سعيد راشد اليتيم، الوكيل المساعد لقطاع الموارد والميزانية في وزارة المالية: "تسعى وزارة المالية بشكل مستمر للتواصل والتعاون والتنسيق مع مختلف البنوك والمؤسسات المالية بهدف توفير قنوات دفع إلكترونية جديدة ومتطورة لمواكبة التحول الرقمي على مستوى الخدمات المالية في الدولة.".

وأطلقت الإمارات في شهر سبتمبر/أيلول من العام الجاري محفظة رقمية تحمل إسم "Klip" وهي منصة مُبتكرة للنقد الرقمي، وذلك بالتعاون مع بنك أبوظبي الأول، وبنك الفجيرة الوطني المُدرجين في سوق أبوظبي المالي، وبنك المشرق المُدرج في سوق دبي المالي.

وأطلق بنك الفجيرة الوطني في شهر أغسطس/آب لعام 2020 المنصة المصرفية المخصصة للشركات الصغيرة والمتوسطة تحت اسم NBF Connect.، حيث  تُعد المنصة هي الأولى من نوعها في الإمارات لدعم رقمنة الشركات، وتُشكل محطة لأعضاء الشركات الصغيرة والمتوسطة وتضمن الوصول إلى مجموعة من الخدمات والحلول ومشاركة المعرفة.

وانخفضت أرباح بنك الفجيرة الوطني بنسبة 82 بالمائة خلال النصف الأول من العام الجاري، على أساس سنوي.

وأوضح البنك أن أرباحه بلغت 65.1 مليون درهم في النصف الأول من عام 2020، مُقابل 357.1 مليون درهم في نفس الفترة من العام الماضي.

وتحول البنك لتكبد الخسائر في الربع الثاني من العام الحالي بعد خسارة 10.3 مليون درهم، مُقابل تحقيق أرباح بقيمة 189.5 مليون درهم في نفس الفترة من عام 2019.

ترشيحات:

الإمارات تحدد رسمياً إجازة المولد النبوي للقطاع الحكومي