تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الخضري": استقالة الرئيس التنفيذي وتكليف علي آل بو صالح بالمنصب

"الخضري": استقالة الرئيس التنفيذي وتكليف علي آل بو صالح بالمنصب
مقر شركة أبناء عبد الله عبد المحسن الخضري بأحد المعارض - أرشيفية
الخضري
1330
-6.26% 5.39 -0.36

الرياض - مباشر: أعلنت شركة أبناء عبد الله عبد المحسن الخضري، اليوم الأربعاء عن قبول استقالة  فواز بن عبد الله الخضري من منصب الرئيس التنفيذي.

وأوضحت الشركة في بيان على السوق المالية السعودية "تداول" اليوم الأربعاء؛ أنه تمت الموافقة على تكليف علي بن حسين بن علي آل بو صالح بمهام الرئيس التنفيذي (إضافة إلى مهامه ومسئولياته كمدير للعمليات التشغيلية ( COO ) لحين تعيين رئيس تنفيذي للشركة.

وأشارت إلى أن بو صالح تخرج من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن بدرجة بكالوريوس في علوم الهندسة الكهربائية عام ١٩٩٤و لديه خبرات تجاوزت ٢٦ عاماً في عدة مجالات منها الطاقة والانشاءات والبنية التحتية والخدمات وقطاع النفط والغاز والبتروكيماويات في القطاعين العام والخاص ، علاوة على ذلك لديه خبرة قوية في التخطيط المالي والاستراتيجي وإدارة المخاطر وتطوير الأعمال.

وأكدت الشركة أن قبول الاستقالة لا يعني سقوط حق الشركة في رفع دعوى المسؤلية في مواجهة الادارة التنفيذية السابقة في حال ثبوتها وستتخذ الشركة الاجراءت اللازمة حيال ذلك وسيتم الاعلان لمساهمي الشركة عن أي مستجدات في هذا الشأن في حينه.

وأقرت الجمعية العامة العادية لمساهمي شركة أبناء عبد الله عبد المحسن الخضري في يوليو- تموز الماضي  الموافقة على عزل 3 أعضاء مجلس إدارة بناءً على طلب مقدم من مساهمين يملكون أكثر من 5% من رأس المال كما وافقت على عزل أعضاء مجلس الإدارة جميل عبد الله عبد المحسن الخضري، وجميل عبد الله عبد المحسن الخضري، وفواز عبد الله عبد المحسن الخضري.

ووافقت الجمعية خلال الاجتماع على رفع دعوى المسؤولية على مجلس الإدارة السابق نظير إساءتهم تدبير شؤون الشركة.

ترشيحات:

مساهمو "الخضري" يقرون عزل أعضاء مجلس إدارة ومقاضاة مسؤولين سابقين

تغريم مخالف بسبب تلاعب بأسهم شركتين مدرجتين في سوق الأسهم السعودية