تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"يونيكاب": 1.5 مليون دينار قيمة شراء شركة تابعة لحصة بأخرى زميلة

"يونيكاب": 1.5 مليون دينار قيمة شراء شركة تابعة لحصة بأخرى زميلة
عملات كويتية
يونيكاب
UNICAP
2.41% 42.50 1.00

الكويت - مباشر: أعلنت شركة يونيكاب للاستثمار والتمويل عن توضيح بخصوص الأثر المالي لصفقة شراء شركة تابعة حصة بنسبة 17.23% من أسهم شركة أخرى زميلة.

وقالت "يونيكاب" في بيان للبورصة الكويتية، اليوم الأربعاء، إنه في حال إتمام الصفقة وموافقة الجهات المُختصة فإن قيمة الصفقة تبلغ 1.51 مليون دينار تقريباً.

وأوضحت أن الأثر المتوقع للصفقة على المركز المالي المُجمع لشركة "يونيكاب" وشركاتها التابعة هو زيادة في الأصول المجمعة للشركة بمبلغ 4.649 مليون دينار تقريباً، وزيادة في التزامات الشركة المجمعة بقيمة 296 ألف دينار.

كما أوضحت أن من بين الأثر المالي للصفقة المُشار إليها هو نقص في إجمالي حقوق الملكية بمبلغ 351 ألف دينار، ويرجع السبب لذلك الانخفاض إلى إعادة تصنيف مبلغ وقدره 549 ألف دينار من بند استثمارات مالية لدى شركة إسكان العُمانية للاستثمار إلى أسهم خزينة في البيانات المجمعة، بالإضافة إلى تكوين مبلغ وقدره 4.7 مليون دينار ضمن بند حقوق أقلية غير مسيطرة.

وبينت الشركة أن البيانات المذكورة أعلاه سوف يتم اعتمادها من قبل مراقب الحسابات الخارجي في حال إتمام الصفقة، وسوف يكون هناك إفصاح مُكمل حال إتمام الصفقة.

كانت "يونيكاب" أعلنت أمس الثلاثاء، عن موافقة مجلس إدارة الشركة على قيام شركتها التابعة، إسكان التجارة العامة والمقاولات، بشراء نسبة 17.23% من أسهم الشركة الزميلة، إسكان العُمانية للاستثمار.

وقفزت خسائر "يونيكاب" بنحو 832% في النصف الأول من العام الجاري، لتصل إلى 5.31 مليون دينار، مقابل خسائر بقيمة 569.66 ألف دينار للفترة نفسها من عام 2019.

ترشيحات:

رئيس الوزراء الكويتي: نشهد ارتفاعاً في عدد وفيات كورونا.. والأعراض أصبحت شديدة

"الأمة الكويتي" يوافق بالإجماع على قانون تنظيم التركيبة السكانية

"الأمة الكويتي" يرفض مشروع قانون "دعم البنوك للعملاء من أزمة كورونا"