تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

7 قرارات للوزراء السعودي.. أبرزها إقرار تعديلات خاصة بأولاد المواطنة

7 قرارات للوزراء السعودي.. أبرزها إقرار تعديلات خاصة بأولاد المواطنة
الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود

الرياض - مباشر: عقد مجلس الوزراء السعودي ـ عبر الاتصال المرئي ـ برئاسة خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، اليوم الثلاثاء.

ووافق مجلس الوزراء، على إقامة علاقات دبلوماسية بين المملكة العربية السعودية ومملكة تونغا على مستوى (سفير غير مقيم)، وتفويض صاحب السمو وزير الخارجية ـ أو من ينيبه ـ بالتوقيع على مشروع البروتوكول اللازم لذلك.

كما فوض المجلس، وزير النقل رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني ـ أو من ينيبه ـ بالتوقيع على مشروع اتفاقية بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة جمهورية غواتيمالا في مجال خدمات النقل الجوي، ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة، لاستكمال الإجراءات النظامية.

وأقر المجلس، تجديد عضوية الدكتور أحمد بن حسين آل الشيخ، والدكتور محمد بن عيسى الدباغ من ذوي الاختصاص والمكانة العلمية والمهنية، والدكتورسعد بن عبدالعزيز المبيّض ممثلاً للقطاع الخاص، في مجلس إدارة الهيئة العامة للمساحة والمعلومات الجيومكانية.

ووافق المجلس، على تعديل قرار مجلس الوزراء رقم (406) وتاريخ 27 / 12 / 1433هـ، المتعلق بالترتيبات الخاصة بأولاد المواطنة السعودية من غير السعودي، وذلك على النحو الموضح في القرار.

وأقر المجلس، تنظيم المركز الوطني للوقاية من الآفات النباتية والأمراض الحيوانية ومكافحتها.

كما وافق، على إضافة ممثل من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية إلى عضوية لجنة الإعارة والعمل لدى المنظمات والهيئات الإقليمية والدولية.

ووافق المجلس، على ترقيات ونقل للمرتبتين (الخامسة عشرة) و(الرابعة عشرة) وتعيينين على وظيفة (سفير).

ترشيحات 

"النقل" السعودية تبحث ربط السكك الحديدية بموانئ المملكة ودول الخليج