TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المركز المالي للبنوك بمصر يرتفع لـ6.5 تريليون جنيه بنهاية يوليو

المركز المالي للبنوك بمصر يرتفع لـ6.5 تريليون جنيه بنهاية يوليو
المركزي المصري - أرشيفية

القاهرة - مباشر: أظهرت بيانات للبنك المركزي المصري، ارتفاع المركز المالي الاجمالي للبنوك في مصر -بخلاف البنك المركزي المصري- خلال شهر يوليو الماضي بمقدار 96.9 مليار جنيه، بنسبة 1.5 بالمائة على أساس شهري.

وأوضح المركزي المصري، في تقرير حديث له، أن المركز المالي الاجمالي للبنوك في مصر وصل إلى 6.5 تريليون جنيه بنهاية يوليو الماضي، مقابل 6.4 تريليون جنيه خلال يونيو السابق له.

 وبحسب البيانات، تراجعت أرصدة البنوك في مصر إلى 918.93 مليار جنيه بنهاية يوليو، مقابل 923.71 مليار جنيه بنهاية يونيو الماضي.

فيما ارتفعت أرصدة البنوك في الخارج بنهاية يوليو إلى 235.9 مليار جنيه، مقابل 230 مليار جنيه بنهاية يونيو الماضي.

وارتفعت أرصدة البنوك في أوراق مالية واستثمارات بأذون الخزانة بنهاية يوليو إلى 2.65 تريليون جنيه، مقابل 2.62 تريليون جنيه بنهاية شهر يونيو السابق له.

وفي نفس السياق، تراجعت التزامات البنوك في مصر إلى 209.69 مليار جنيه بنهاية يوليو، مقابل 248 مليار جنيه بنهاية الشهر السابق له.

فيما ارتفعت التزامات البنوك خارج مصر بنهاية يوليو نسبياً إلى 125.5 مليار جنيه، مقابل 125.3 مليار جنيه بنهاية يونيو الماضي.

وأظهرت البيانات كذلك ارتفاع أرصدة الاقراض والخصم للعملاء في البنوك المصرية إلى 2.22 تريليون جنيه بنهاية يوليو الماضي، مقابل 220 تريليون جنيه بنهاية يونيو الماضي.

كما زادت اجمالي الوادئع في البنوك المصرية بنهاية يوليو إلى 4.77 تريليون جنيه، مقابل 4.68 تريليون جنيه بنهاية الشهر السابق له.   

ترشيحات

أرباح فيصل الإسلامي تتراجع 36% خلال 9 أشهر

هل الوقت الحالي مناسب لشراء الذهب في مصر؟.. خبراء يجيبون

ياسمين خميس رئيساً لمجلس إدارة النساجون الشرقيون

بحوث مباشر تداول تحدد شركات مقيدة ببورصة مصر قد تستفيد من زيادة صادراتها

الركود يسيطر على سوق الذهب في مصر رغم تراجع الأسعار

طلعت مصطفى تدرس تطوير 5 آلاف فدان في مدينة حدائق العاصمة

هل يفقد الجنيه المصري استقراره أمام الدولار في الفترة المقبلة؟