TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

234.5 مليار درهم صافي تمويلات واستثمارات صكوك بنك دبي الإسلامي في 9 أشهر

234.5 مليار درهم صافي تمويلات واستثمارات صكوك بنك دبي الإسلامي في 9 أشهر
بنك دبي الإسلامي

 

دبي – مباشر: بلغ صافي أرباح مجموعة بنك دبي الإسلامي 3,124 مليون درهم في الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي 2020.

وارتفع صافي التمويلات واستثمارات الصكوك إلى 234.5 مليار درهم إماراتي مقارنة بـ 184.2 مليار درهم إماراتي في عام 2019 بزيادة نسبتها 27 بالمائة منذ بداية العام حتى تاريخه، بحسب وكالة أنباء الإمارات "وام"، اليوم الثلاثاء.

وبحسب النتائج المالية لمجموعة بنك دبي الإسلامي للربع الثالث من عام 2020 ارتفعت ودائع المتعاملين إلى 214.6 مليار درهم إماراتي بزيادة نسبتها 31 بالمائة منذ بداية العام حتى تاريخه كما ارتفعت نسبة ودائع الحسابات الجارية وحسابات التوفير إلى 39 بالمائة مقارنة بـ 33 بالمائة في نهاية عام 2019 وبقي معدل التكلفة إلى الدخل ثابتا عند 29.4 بالمائة.

وبلغ معدل العائد على الموجودات 1.70 بالمائة ومعدل العائد على حقوق الملكية 14.0 بالمائة وبلغت نسبة التمويل إلى الودائع 92 بالمائة ما يدل على وفرة السيولة فيما سجّل معدل التمويلات غير العاملة نسبة .8 بالمائة محافظا على قوته نظرا لظروف السوق الحالية.

ووصلت التغطية الإجمالية بما فيها الضمانات بقيمتها المخصومة إلى 114 بالمائة وتحسّن معدّل كفاية رأس المال /CAR/ ومعدّل الشقّ الأول بالنسبة لرأس المال المشترك /CET1/ إلى 17.3 بالمائة و12.9 بالمائة على التوالي بالرغم من النمو والمخصصات المتحفظة.

و قال محمد إبراهيم الشيباني مدير ديوان حاكم دبي ورئيس مجلس إدارة "بنك دبي الإسلامي": لا تزال حالة الغموض وعدم اليقين مسيطرة على خارطة العالم ولم تتعافَ حتى الآن بشكل تام وعلى النطاق المحلي لا تزال دولة الإمارات العربية المتحدة ملتزمة بالتنمية الاقتصادية مع التشديد على التقيّد بإجراءات السلامة الوقائية، فيما نشهد انتعاشا تدريجيا لخدمات التجارة والأعمال".

وتوقع الشيباني أن يستمر الاندماج الراهن للقطاع المصرفي في دول مجلس التعاون الخليجي بالتوازي مع فرص النمو المحدودة وأسعار النفط المنخفضة وتجري عملية الاستحواذ الاستراتيجي لبنك دبي الإسلامي على نور بنك كما هو مقرر إنجازها في نهاية هذا العام وقد بدأت نتائج الدمج الاستراتيجي المتوقعة بالظهور عمليا مما يمهد الطريق لتحقيق نمو قوي وعوائد أكبر لمساهمينا في السنوات المقبلة.

 

ترشيحات

6 شركات ببورصة دبي تدعو المساهمين لاستلام أرباح ما قبل مارس 2015

تراجع الأرباح الفصلية لـ"دبي الإسلامي" 27.5%