TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الكاظمي: الاعتماد على صادرات النفط ترك آثاره السلبية على اقتصاد العراق

الكاظمي: الاعتماد على صادرات النفط ترك آثاره السلبية على اقتصاد العراق
جانب من اللقاء

مباشر: أكد مصطفى الكاظمي، رئيس مجلس الوزراء العراقي، أن الاعتماد الأحادي على صادرات النفط ترك آثاره السلبية على اقتصاد الدولة.

وقال مصطفى الكاظمي على هامش لقاء مع عدد من رؤساء الشركات الألمانية في برلين، اليوم الثلاثاء: " لكننا عازمون على تجاوز الكثير من السياسات المالية الخاطئة، والاستفادة من تجارب الآخرين الناجحة، لا سيما التجربة الألمانية ستسهم في تعضيد هذا الهدف".

وأوضح الكاظمي، وفقاً للحساب الرسمي لحكومة العراق على "تويتر"، مستوى التحديات التي تواجه اقتصاد الدولة على إثر جائحة كورونا وتراجع عائدات تصدير النفط.

كما بين، جهود الحكومة العراقية الحثيثة لتحويل هذه الأزمة الى نقطة انطلاق ونجاح تنهض بواقع الاقتصاد العراقي.

وأشار، إلى أن الحكومة العراقية تعمل بتركيز وسباق مع الزمن، لتنفيذ الإصلاحات المالية والإدارية، وتأتي الورقة البيضاء التي قدمتها الحكومة لترسم طريقاً واقعياً يسهم في تجاوز الأزمات، ويحقق التنمية عبر الاستفادة من الطاقات الشبابية في مختلف المجالات.

وأفاد، بأن أن العراق لديه تراكم من الثقة في عمل الشركات الألمانية، والشراكات الناجحة معها، وهو يعمل على توفير بيئة استثمارية آمنة تدعم القطاع الخاص وتغلق منافذ الفساد وتفتح الباب مشرعاً أمام الإصلاحات الراسخة طويلة الأمد.

والتقى رئيس مجلس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، اليوم، المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في برلين، في ثاني زيارته الخارجية تشمل 3 دول أوروبية.

وقال الكاظمي، بحسب بيان للمكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، إن الحكومة شرعت في برنامج طموح لإصلاح وإعادة هيكلة وتحديث النظامين الاقتصادي والمالي، مؤكدا اهتمام العراق بالحصول على كل أشكال الدعم الاستشاري والتقني والخبرات في هذا المجال من ألمانيا.

ترشيحات 

مساهمو "أبوظبي الأول" يقرون نقل ملكية رخصة "الخليج الأول" إلى "القابضة"

الأردن تتخذ إجراءات جديدة مع تحذيرات من تجاوز إصابات كورونا اليومية 3 آلاف حالة