TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الأردن تتخذ إجراءات جديدة مع تحذيرات من تجاوز إصابات كورونا اليومية 3 آلاف حالة

الأردن تتخذ إجراءات جديدة مع تحذيرات من تجاوز إصابات كورونا اليومية 3 آلاف حالة
صورة أرشيفية

مباشر: أعلنت ممكلة الأردن عدد من الإجراءات مع تحذيرات من تخطي الإصابات اليومية حاجز الـ3000 إصابة.

وقال على العايد، وزير الدولة لشؤون الإعلام،  في تغريدات على حساب الحكومة الرسمي على "تويتر"، اليوم الثلاثاء، إنه بناءً على المعطيات الصحيّة والوبائيّة، وبعد دراسة جميع الخيارات والآثار المترتّبة عنها؛ قرّرت الحكومة عدم فرض حظر التجوّل الشامل لمدد طويلة خلال هذه المرحلة.

وتابع العايد، فيما يتعلّق بالحظر الشامل خلال نهاية الأسبوع، سيقتصر على يوم الجمعة فقط، اعتباراً من يوم الجمعة المقبل وحتّى نهاية العام الحالي، وفقاً للآليّة التي تمّ تطبيقها خلال الفترة الماضية.

وألمح، إلى تمديد ساعات حظر التجوّل الليلي المعتادة لتصبح من الساعة الحادية عشرة ليلاً للأفراد، والساعة العاشرة ليلاً للمنشآت، وحتى الساعة السادسة صباحاً؛ وذلك اعتباراً من يوم السبت المقبل.

وأكد، أن دوام المدارس والجامعات سيستمر في جميع محافظات المملكة عن بعد حتى نهاية الفصل الدراسي الحالي ويعاد تقييم الوضع قبل بداية الفصل الدراسي الثاني وفقاً لمعطيات الوضع الوبائي.

وأشار، إلى أن وزارة التربية والتعليم توصلت إلى اتفاق مع المدارس الخاصة على تخفيض الرسوم الدراسية بما لا يقل عن 15 بالمائة عن الفترة التي يستمرّ فيها التعليم عن بُعد.

وأفاد، أنه تقرر إلزام المطاعم السياحيّة والشعبيّة بعدم السماح لأكثر من ستة أشخاص بالتواجد في صالاتها على طاولة واحدة، وأن لا تقل المسافة بين الطاولات عن مترين، وضمن طاقة استيعابيّة لا تزيد عن 50 بالمائة من مساحة المنشأة.

وذكر، أنه تم منع تقديم الأرجيلة في المطاعم والمقاهي في الأماكن المغلقة، والسماح فقط بتقديمها في الأماكن الخارجية وبغض النظر عن حالة الطقس.

وأشار، إلى أن الحكومة ستعلن عن آليّة عودة الأردنيين عبر المعابر البريّة خلال الأسبوع الحالي.

ويأتي ذلك مع تصريحات لوزير الصحة الأردني، نذير عبيدات، بأن عدد الأسرّة المتوفرة حالياً 1300 سرير منها 709 للعناية الحثيثة و600 جهاز تنفس صناعي، وهناك إمكانية لزيادتها بالتعاون مع القطاع الخاص والمستشفيات الجامعية.

وأكد، أنه إذا لم نتخذ إجراءات قد تصل الحالات إلى أكثر من 3 آلاف باليوم وهو ما يشكل ضغط كبير على المستشفيات.

وصرح، بأنه سيتم شراء مخزون كافٍ لمطعوم الأنفلونزا وسنتابع موضوع توفّر مطعوم كورونا.
وأعلنت وزارة الصحة الأردنية اليوم، عن تسجيل 2035 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليصبح إجمالي الإصابات داخل المملكة 40972 حالة.

ترشيحات 

رئيس الوزراء الكويتي: نشهد ارتفاعاً في عدد وفيات كورونا.. والأعراض أصبحت شديدة