TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزيرة: إكسبو 2020 دبي فرصة مثالية لرسم ملامح مستقبل مشترك بحضور 190 دولة

وزيرة: إكسبو 2020 دبي فرصة مثالية لرسم ملامح مستقبل مشترك بحضور 190 دولة
اكسبو

 

أبوظبي – مباشر: قالت ريم بنت إبراهيم الهاشمي، المدير العام لمكتب إكسبو 2020 دبي وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي، إنه في العام المقبل تجتمع أكثر من 190 دولة في دبي وذلك للمرة الأولى في حقبة نأمل أن تُكون عالم ما بعد جائحة كوفيد-19.

جاء ذلك خلال كلمة الهاشمي الرئيسية لأعمال اليوم الأول من فعالية أسبوع المناخ والتنوع الحيوي الذي انطلق اليوم الثلاثاء، حسبما نقلت وكالة أنباء الإمارات "وام".

وتابعت الوزيرة الإماراتية: الفضاء كان محط اهتمامنا في الفعالية السابقة من فعاليات ما قبل إكسبو2020 دبي واليوم نعود إلى كوكبنا وأمامنا هدف واضح وهو حماية الطبيعة والحياة البرية التي نتقاسمها مع ثمانية ملايين نوع آخر بينها مليون مهدد بالانقراض.

وتساءلت الهاشمي: لماذا لا تكون الفرصة المثالية للتعاون المثمر لرسم ملامح مستقبل مشترك؟ أوليس هذا هو الغرض الأساسي من الحدث العالمي؟ أن يكشف لنا عما يمكننا القيام به حين نجتمع كلنا برؤية مشتركة وهدف محدد".

من جانبه قال سلطان أحمد بن سليم رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية: " نحن في موانئ دبي العالمية ملتزمون بتوفير مستقبل أفضل للجميع وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وأضاف: "بصفتنا مزودا رائدا في مجال الحلول اللوجيستية الذكية نؤكد التزامنا بمواجهة التحديات البيئية الملحة عبر استراتيجيتنا لخفض انبعاثات الكربون وتثقيف جيل الشباب وعبر تنفيذ سلاسل توريد متينة وآمنة على مستوى العالم من أجل وقف الاتجار غير المشروع بالأحياء البرية إضافة إلى مشروعات استعادة المحيطات".

وشهدت فعاليات اليوم الأول من أسبوع المناخ والتنوع الحيوي التي تقام عن بعد على مدى يومي 20-21 أكتوبر الجاري مشاركة لفيف من الخبراء وصنّاع التغيير وقادة هذا المجال بحضور الجمهور لمناقشة التحرك اللازم في مجالي التغيّر المناخي وحماية التنوع الحيوي.

وجمع إكسبو 2020 العديد من أعضاء أسرة الحدث من مشاركين دوليين وشركاء رسميين ومنظمات مجتمع مدني، للإجابة عن السؤال التالي: كيف يمكننا العمل معا لإدارة التغيّر المناخي وحماية التنوع الحيوي بشكل أفضل؟.

وناقش المشاركون الدوليون في إكسبو والشركاء الرسميون مقارباتهم حيال الاستدامة واشتمل ذلك على عرض المنشأة الفريدة لتحويل النفايات إلى موارد من "دلسكو" والتي ستدعم مهمة إكسبو في تقليل النفايات وإعادة استخدامها وإعادة تدويرها وإعادة توظيفها والتعرف على الكيفية التي يعمل بها العلماء في بيرو لحماية التنوع البيئي الفريد في البلاد، والدعوة للتحرك التي أطلقتها "أكسنتشر" مع التركيز على دور تقنية السحب في الاستدامة.

 

ترشيحات

النقد المتداول خارج بنوك الإمارات يرتفع 16.4 مليار درهم خلال 8 أشهر

إنفوجرافيك.. ارتفاع استثمارات بنوك الإمارات خلال 8 أشهر