تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مساهمو "أبوظبي الأول" يقرون نقل ملكية رخصة "الخليج الأول" إلى "القابضة"

مساهمو "أبوظبي الأول" يقرون نقل ملكية رخصة "الخليج الأول" إلى "القابضة"
بنك أبوظبي الأول

أبوظبي - مباشر: أعلن بنك أبوظبي الأول عن موافقة مساهميه لنقل ملكية الرخصة المصرفية لبنك الخليج الأول "سابقا" إلى "القابضة" - ADQ -، وذلك لتمكين "القابضة" من تأسيس بنكها الرقمي الجديد.

ووافق مساهمو بنك أبوظبي الأول، اليوم الثلاثاء، على الإجراء خلال اجتماع الجمعية العمومية في المقر الرئيسي للمصرف، وفقاً لوكالة أنباء الإمارات "وام".

وأفاد المصرف، أن الخطوة تأتي ضمن الرؤية التي تجمع كلا المؤسستين اللتين تتخذان من إمارة أبوظبي مقرا لهما، بهدف دعم طموحات حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة للتحول الرقمي على المدى الطويل.

كما تدعم صفقة نقل ملكية الرخصة هذه استراتيجية التحول الرقمي في بنك أبوظبي الأول، بما يساهم في إيجاد نماذج عمل جديدة تنتج عنها فرص لتعزيز الابتكار والاستفادة من التطورات الحديثة في عالم التكنولوجيا والبيانات، وتوظيفها لتقديم الخدمات المالية الأكثر أمانا وسهولة.

وبموجب هذه الاتفاقية، سينقل بنك أبوظبي الأول ملكية رخصة بنك الخليج الأول المصرفية السابقة إلى "القابضة" - ADQ -، مقابل الحصول على حصة 10 بالمائة من أسهم رأس مال البنك الجديد، مع أفضلية الحصول على 10 بالمائة إضافية من الأسهم في حال تم طرحها للاكتتاب العام مستقبلا.

ومن المقرر أن تعمل "القابضة" - ADQ - على تأسيس البنك الرقمي الجديد برأس مال مبدأي يقدر بحوالي 2 مليار درهم.

وقال أندريه الصايغ، الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك أبوظبي الأول: "كلنا ثقة بأن البنك الإماراتي الرقمي المتكامل الذي ستأسسه "القابضة" سيقدم فرصة استثمارية متميزة لنا ولمساهمينا".

وأضاف، أن إضافة بنك رقمي متكامل سيمثل نقلة نوعية على مستوى الدولة، تدعم رؤيتنا الهادفة إلى تحقيق أفضل قيمة ممكنة للمساهمين، فضلا عن دعم رؤية إمارة أبوظبي نحو التحول الرقمي.

من جانبه قال محمد حسن السويدي، الرئيس التنفيذي لـ "القابضة" - ADQ -، " عملنا في "القابضة" على تحديد الفرصة لتأسيس بنك رقمي مستقل يعزز الاقتصاد الرقمي في إمارة أبوظبي، ويدعم محفظتنا في مجال الخدمات المالية.

ترشيحات 

الصحة الأردنية: 2035 إصابة و34 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا

توقيع مذكرة تفاهم لتنمية الصادرات السعودية غير النفطية إلى أمريكا