تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بريد الإمارات يصدر طوابع تذكارية لتوثيق مشروع "مسبار الأمل"

بريد الإمارات يصدر طوابع تذكارية لتوثيق مشروع "مسبار الأمل"
أحد الطوابع البريدية لتوثيق مشروع مسبار الأمل

أبوظبي – مباشر: أصدر بريد الإمارات اليوم الثلاثاء بالتعاون مع مركز محمد بن راشد للفضاء ووكالة الإمارات للفضاء طوابع تذكارية مميزة لتوثيق مشروع الإمارات لاستكشاف المريخ (مسبار الأمل)، أول مشروع عربي لاستكشاف الكواكب الأخرى.

ووفقاً لوكالة الأنباء الإماراتية (وام)، تتميز الطوابع التذكارية بأربعة تصاميم مختلفة يحمل تصميمان منهما صورتين لتصميم المسبار، بينما يخلد التصميمان الآخران اللحظة التاريخية لإطلاقه في الفضاء.

ويصدر بريد الإمارات 100 ألف طابع وألف مغلف لليوم الأول للإصدار وتتاح للبيع اعتباراً من اليوم الثلاثاء 20 أكتوبر الجاري، في المراكز الرئيسية لسعادة المتعاملين التابعة لبريد الإمارات، والمتجر الإلكتروني لبريد الإمارات.

وأعلنت الإمارات خلال الشهر الجاري أن المسافة المقطوعة منذ إطلاق مسبار الأمل وصلت إلى نحو 215.525 مليون كيلومتر تقريباً.

وأكدت سارة بنت يوسف الأميري، وزيرة الإمارات للتكنولوجيا المتقدمة، قائد الفريق العلمي لمشروع الإمارات لاستكشاف المريخ "مسبار الأمل" في الشهر الماضي أن مشروع "مسبار الأمل" وكافة المشاريع التكنولوجية الأخرى في الدولة تؤسس لمرحلة ما بعد النفط.

وأعلنت وكالة الإمارات للفضاء ومركز محمد بن راشد للفضاء سابقاً عن استقبال محطة التحكم الأرضي في الخوانيج بدبي لأول اتصال من مسبار الأمل.

وأطلقت دولة الإمارات في شهر يوليو/تموز لعام 2020 الصاروخ "إتش 2 إيه"، الذي يحمل "مسبار الأمل"، في رحلته التاريخية لاستكشاف المريخ.

وسوف يسهم المسبار في فهم أعمق للتغيرات المناخية في الغلاف الجوي لكوكب المريخ من خلال جمع بيانات على مدار اليوم وباختلاف المواسم ومقارنتها ببعضها، وسيُجري بعض القياسات الأساسية التي تساعد على فهم طبيعة الطقس في كل من طبقتيه السفلى والوسطى، وسيسهم في تكوين أول صورة متكاملة للغلاف الجوي للمريخ.

ومن المخطط أن يصل "مسبار الأمل" إلى مدار كوكب المريخ في الربع الأول من العام 2021، بالتزامن مع احتفالات دولة الإمارات بالذكرى الخمسين لقيام الاتحاد في رحلة يتوقع أن تستغرق 7 أشهر يقطع خلالها المسبار 493 مليون كيلومتر.

وفيما يتعلق بمجموعة بريد الإمارات، فقد وقعت في الشهر قبل الماضي اتفاقية تعاون مع دائرة التنمية الاقتصادية في إمارة رأس الخيمة، لتسريع إجراءات إصدار تراخيص شركات التوصيل السريع عبر الربط الإلكتروني.

واستأنفت مجموعة بريد الإمارات سابقاً عملياتها لدولة الهند، لتعيد تقديم خدمات البريد الاقتصادي، والبريد العادي، والبريد المسجل، الطرود العادية (ستاندرد)، والطرود السريعة (إكسبرس)، في ظل  انتشار وباء فيروس كورونا المُستجد (كوفيد-19).

وأعلن بريد الإمارات في شهر يونيو/حزيران لعام 2020 عن استئناف جميع الخدمات البريدية وتوصيل الطرود إلى جمهورية باكستان، بعد تعليقها بسبب تفشي انتشار وباء فيروس كورونا المُستجد.

وأعلنت مجموعة بريد الإمارات في شهر مايو/أيار من العام الحالي عن استئناف جميع الخدمات البريدية الدولية إلى الصين.

وأعلنت مجموعة بريد الإمارات في شهر أبريل/نيسان من العام الجاري عن تعليق العمل بشكل مؤقت في مراكز سعادة المواطنين "أبوظبي المركزي، ودبي المركزي"، وذلك ضمن إجراءات مواجهة فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19.".

ترشيحات:

بورصة دبي تتراجع أكثر من 1% بضغط نتائج الأعمال