TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أراضي دبي" تنذر 30 شركة عقارية لعدم الالتزام بالاشتراطات الإعلانية

"أراضي دبي" تنذر 30 شركة عقارية لعدم الالتزام بالاشتراطات الإعلانية
عقارات في دبي

دبي – مباشر: نفذت مؤسسة التنظيم العقاري، التابعة لدائرة الأراضي والأملاك في إمارة دبي حملات تفتيشية تستهدف التدقيق على تصاريح الإعلانات، وضمان التزام مختلف الأطراف بالتعاميم والقوانين المعمول بها في الإمارة.

ووفقاً لبيان صحفي للمكتب الإعلامي لحكومة دبي، تم خلال الحملات المذكورة مخالفة 10 شركات عقارية، بالإضافة إلى توجيه إنذار إلى 30 شركة أخرى.

وأوضحت الدائرة أن قيمة المخالفة الواحدة تبلغ 50 ألف درهم، وتكون تصاعدية، مشيرة إلى أنها قد تصل إلى مستوى إلغاء ترخيص الشركة العقارية المخالفة.

وتضمنت المخالفات المرتكبة 3 أنواع، هي: مخالفة الشركات التي لم تحصل على تصريح الإعلان، والتلاعب في استخدام أرقام تصاريح الإعلانات، واستخدام تصاريح منتهية الصلاحية.

وأشارت المؤسسة إلى أنه في إطار مساعيها المستمرة لمواجهة هذه الظاهرة، سبق لها أن أطلقت خدمة تصاريح الإعلانات العقارية من خلال نظام "تراخيصي" الموجود على الموقع الرسمي لأراضي دبي.

وبموجب الخدمة، بات لزاماً على جميع الشركات والمؤسسات العقارية العاملة في دبي والراغبة في نشر أي إعلان لعقارات في إمارة دبي، ضرورة التقدم بطلب للحصول على تصريح من خلال نظام "تراخيصي" الموجود على الموقع الرسمي لأراضي دبي.

ودعت المؤسسة المتعاملين والمستثمرين إلى ضرورة التحقق من جميع المستندات وطلب البيانات والمعلومات من الوسيط حول العقار المعروض.

وقالت إنه بإمكان المتعاملين الآن التحقق من الوسطاء المرخصين، وكذلك من صحة بيانات الملكية العقارية بكل سهولة، عن طريق التطبيق الذكي "دبي ريست" من خلال صفحة "وسطاء دبي".

ترشيحات:

بـ3 مليارات دولار.. تأسيس صندوق أمريكي إماراتي إسرائيلي للتنمية