TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"التجارة" توقع مذكرة تفاهم مع "قطر للبحوث والتطوير"

"التجارة" توقع مذكرة تفاهم مع "قطر للبحوث والتطوير"
خلال توقيع الاتفاقية بين وزارة التجارة والصناعة ومجلس قطر للبحوث والتطوير والابتكار

الدوحة – مباشر: وقعت وزارة التجارة والصناعة مذكرة تفاهم مع مجلس قطر للبحوث والتطوير والابتكار؛ لتعزيز التعاون المشترك في مختلف المجالات ذات الصلة بالبحوث والتطوير والابتكار، وتعزيز قيم الملكية الفكرية.

وتتمثل أهم بنود المذكرة في توفير البيانات وتبادل المعلومات والوثائق بشأن الموضوعات ذات الاهتمام المشترك المتعلقة بالبحوث والتطوير والابتكار وبتطوير وتعزيز قيم الملكية الفكرية، والتعاون والتنسيق في موائمة الاستراتيجيات الوطنية والخطط التنفيذية محل اهتمام الجانبين.

كما تركز الاتفاقية على التعاون في مجال تطوير الاستراتيجية الوطنية للملكية الفكرية، وتخطيط وتنفيذ برامج الدراسات والبحوث والمسوح الاستقصائية التي تدعم اتخاذ القرارات الاستراتيجية المشتركة.

وتهدف مذكرة التفاهم أيضا إلى تنسيق الجهود الوطنية الهادفة إلى الارتقاء بتصنيف دولة قطر في المؤشرات العالمية، وتعزيز التعاون والتنسيق بشأن التطوير التشريعي والتنظيمي وتطبيق السياسات المطلوبة.

ويأتي ذلك لتسهيل ممارسة الأعمال وجذب الاستثمارات القائمة على الابتكار من خلال البحوث والتطوير، بالإضافة إلى التنسيق والتعاون المشترك في مجال تبادل الخبرات والمعلومات والتقارير والدراسات والمنشورات بما يعزز التنسيق التخطيطي والتنفيذي لدى الطرفين.

وتضمنت المذكرة كذلك، الاتفاق على مشاركة مجلس قطر للبحوث والتطوير والابتكار كعضو في مركز دعم التكنولوجيا والابتكار، لضمان استفادة الجهات المعنية بالبحوث والتطوير والابتكار من خدمات المركز.

ترشيحات..

أرباح "الكهرباء والماء" القطرية ترتفع 8.8% في تسعة أشهر

أرباح "ناقلات" القطرية ترتفع 23.6% في تسعة أشهر

463 مليون دولار فائض تجارة قطر مع اليابان خلال سبتمبر