TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات وإسرائيل توقعان 4 اتفاقيات للتعاون المشترك

الإمارات وإسرائيل توقعان 4 اتفاقيات للتعاون المشترك
علم الإمارات وإسرائيل

أبوظبي - مباشر: قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو اليوم الثلاثاء، إن الاتفاقيات التي سيجري توقيعها مع دولة الإمارات خلال زيارة الوفد الحكومي لإسرائيل ستصنع الأفضل للشعوب.

وأكد في كلمة ألقاها اليوم الثلاثاء، خلال القمة الثلاثية في إسرائيل، بقوله: "سنتعاون في الاستثمار حتى ننشئ بيئة اقتصادية تفيد كل المواطنين ورواد الأعمال وهم كثر في دولة الإمارات وإسرائيل".

جاء ذلك خلال القمة الثلاثية بحضور وزير الخزانة الأمريكي ستيفن مينوتشين، ووزير الدولة للشؤون المالية حميد الطاير، وذلك نقلاً عن الحساب الرسمي للمتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي للإعلام العربي.

وشملت الاتفاقيات الموقعة، اتفاقية حماية وتشجيع الاستثمار، اتفاق خدمات النقل الجوي، اتفاقية للإعفاء المتبادل من تأشيرات الدخول المسبقة، مذكرة تفاهم حول التعاون في مجالات تحسين وتطوير العلوم والتكنولوجيا، مذكرة تفاهم للتعاون الاقتصادي المشترك، إعلان نوايا بشأن إقامة التعاون في مجال الخدمات المالية.

وقعت الاتفاقيات عن جانب دولة الإمارات كل من وزارة المالية، ووزارة الاقتصاد، ووزارة الخارجية والتعاون الدولي، ووزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، بالإضافة إلى الهيئة العامة للطيران المدني.

ومنذ قليل وصل أول وفد حكومي من الإمارات، إلى إسرائيل لأجل بحث التعاون في مجالات الاستثمار والتجارة والتكنولوجيا.

كان وزير الخزانة الأمريكي، ستيفن منوتشين، قد أكد أن معاهدة السلام بين الإمارات وإسرائيل، ستضع أسساً عظيمة للنمو الاقتصادي لجميع دول المنطقة خلال المرحلة المقبلة.

وأشار إلى أن "المعاهدة الإبراهيمية بين الإمارات وإسرائيل بنيت على أساس تعزيز أمن المنطقة وتحقيق رفاهية اقتصادية لجميع الدول في غياب محاولات لتحقيق السلام في المنطقة لأكثر من 25 عاماً".

ترشيحات:

الإمارات توقع 4 اتفاقيات مع إسرائيل في مجالات التعاون الزراعي

"الوزراء الإماراتي" يصادق على "الاتفاق الإبراهيمي للسلام" مع إسرائيل

وزيرا المالية الإماراتي والخزانة الأمريكي يبحثان تعزيز التعاون المشترك

نتنياهو: فتح الأجواء بين الإمارات وإسرائيل وإلغاء التأشيرات بين البلدين

وصول أول وفد حكومي إماراتي إلى إسرائيل لبحث التعاون في عدة مجالات