TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

برلماني عراقي يطالب بتسليم رواتب الموظفين والابتعاد عن استخدامها كورقة ضغط

برلماني عراقي يطالب بتسليم رواتب الموظفين والابتعاد عن استخدامها كورقة ضغط
مجلس النواب العراقي- أرشيفية

مباشر: دعا النائب عن اللجنة المالية في مجلس النواب العراقي، أحمد مظهر الجبوري، وزارة المالية الإسراع بتسليم رواتب الموظفين والابتعاد عن استخدامها كورقة ضغط.

وقال الجبوري، وفقا لبيان للدائرة الإعلامية مجلس النواب، إن ملايين العوائل تنتظر وبفارغ الصبر موعد راتبها الشهري لإنجاز متعلقاتها الحياتية والمعيشية، محذرا أن تكرار للتأخير يسبب مشاكل المجتمع لا يتحملها.

وأضاف الجبوري، أن على الحكومة والوزارة المعنية الإسراع بإطلاق الرواتب وعدم تأخيرها كالفترة السابقة.

وشدد الجبوري، على ضرورة أن تفي الحكومة بالتزاماتها تجاه شعبها وعدم استخدام موردهم الشهري كورقة ضغط على البرلمان من أجل تمرير قانون الاقتراض.

وأصدرت اللجنة المالية النيابية، في 30 سبتمبر/ أيلول الماضي، بيانا بشأن تأخير صرف رواتب موظفي الدولة، مبينة أن تأمين الأموال اللازمة لدفع رواتب موظفي الدولة ليس من اختصاص السلطة التشريعية بل من اختصاص السلطة التنفيذية، وتسعى اللجنة المالية جاهدة لمساعدة السلطة التنفيذية في أداء عملها وتأمين الرواتب.

وأعلن البنك المركزي العراقي، في 2 يوليو/ تموز الماضي، تفاصيل مساهمته في مواجهة الأزمة المالية، مؤكدا إعادة خصم سندات لوزارة المالية لتأمين الرواتب لمدة 3 أشهر.
وشدد رئيس الجمهورية، برهم صالح، في 13 أغسطس/ آب الماضي، على أن تأمين رواتب العراقيين بما فيهم مواطنو إقليم كردستان حق دستوري.

ترشيحات:

 

وزارة النفط العراقية تطلق البطاقة الوقودية رقم 4

النفط العراقية: احتياطي الغاز يبلغ 132 تريليون قدم مكعب