TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مسؤول إماراتي: المرحلة المقبلة تشهد بداية انتعاش لقطاع الطيران

مسؤول إماراتي: المرحلة المقبلة تشهد بداية انتعاش لقطاع الطيران
طائرات تابعة لشركات الطيران الإماراتية

أبوظبي – مباشر: أكد سيف السويدي مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني الإماراتي، أن استئناف الدولة لتنظيم الفعاليات الدولية والمؤتمرات والمعارض، ضمن إجراءات احترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد، يخدم قطاع الطيران المدني، ويرفع الطلب على السفر، متوقعاً أن تشهد المرحلة المقبلة بداية انتعاش للقطاع.

ولفت السويدي في تصريح لصحيفة 24 إلى وجود رابط قوي بين الأنشطة الخاصة بالمؤتمرات والمعارض، والطلب على الطيران، مشيراً إلى أن زيادة الفعاليات الدولية ترفع الطلب على القطاع، وتقرب من تعافيه للعودة لسابق عهده.

وأشار إلى أن مراقبة الحركة الجوية أظهرت زيادة في الحركة من وإلى دولة الإمارات، خلال الفترة الماضية، الذي بدوره يدل على مواصلة انتعاش القطاع الحيوي، لافتاً إلى أن مطارات الدولة شهدت عودة الرحلات الجوية بشكل ملحوظ.

وتوقع السويدي أن يتجه قطاع الطيران في الإمارات إلى الطريق الصحيح والمخطط له، لافتاً إلى أنه بدأ العودة التدريجية لسابقة عهده، معوضاً الخسائر التي تكبدها نتيجة تفشي فيروس كورونا، الذي أثر على مختلف اقتصادات العالم.

وأكد أهمية قطاع الطيران المدني، الذي يمثل داعماً رئيسياً لخطط الإمارات للخمسين عاماً القادمة بما تحمله من فرص وتحديات.

وأشار إلى أن الهيئة ستسعى إلى ترسيخ المكانة الريادية للإمارات على الصعيد العربي والعالمي من خلال تطوير خطة استراتيجية متكاملة تخدم كافة قطاعات الطيران في الدولة، وتطوير البنية التحتية المساهمة في نهضة القطاع والارتقاء به.

وقال الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران المدني، رئيس مطارات دبي، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة، إن قطاع الطيران في دولة الإمارات سيخرج من أزمة جائحة فيروس كورونا "كوفيد-19" العالمية أقوى من السابق ليواصل دوره الريادي في تشكيل مستقبل الصناعة.

ترشيحات:

تقرير: الإمارات الثانية عالمياً بمؤشر تجارة السلع 2020