TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اقتصادية قناة السويس تبحث مع وفد جنوب السودان التعاون المشترك بالمنطقة

اقتصادية قناة السويس تبحث مع وفد جنوب السودان التعاون المشترك بالمنطقة
جانب من اللقاء

القاهرة - مباشر: استقبل محمد شعبان نائب رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس وزير الموارد المائية والري الجنوب سوداني مناوا بيتر، والوفد المرافق له، بمقر الهيئة بالعين السخنة، للتعرف على الفرص الاستثمارية بالمنطقة.

وبحث الجانبان سبل التعاون بين الجانبين في عدد من المجالات المشتركة، خاصة بالمنطقة الاقتصادية في ظل عمليات التطوير المستمرة في البنية التحتية ومنح مزيد من الحوافز والإعفاءات للمستثمرين، وكذلك الاطلاع على تجربة التنمية والمشروعات القومية التي تحظى باهتمام كبير لدى الجانب الجنوب سوداني بحسب بيان صادر عن المنطقة اليوم. 

وأبدى محمد شعبان سعادته باهتمام الحكومة الجنوب سودانية بالتعرف على المنطقة الاقتصادية وفرص الاستثمار بها، واطلاعهم على تجربة مصر في ظل العلاقات الوثيقة التي تربط الدولتين، مشيداً بالدور الذي تلعبه دولة جنوب السودان من دور محوري في بعض القضايا الأفريقية، ودعم السلام والاستقرار في المنطقة.

وخلال اللقاء، عرض نائب رئيس المنطقة الاقتصادية شرحاً تفصيلياً عن البنية التنظيمية والتشريعية وأهم ما تتمتع به المنطقة من مزايا وإعفاءات و سهولة في أداء الأعمال وسهولة الوصول للأسواق العالمية من خلال اتفاقيات التجارة الحرة مع كثير من الدول، ما يجعلها بوابة للسوق الأفريقي والشرق الأوسط، كما عرض أهمية التعاون بين المنطقة الاقتصادية ومثيلاتها في أفريقيا خاصة بعد انضمامها لمنظمة المناطق الاقتصادية الأفريقية AEZO .

وأكد شعبان على اهتمام القيادة السياسية المصرية وحرص الحكومة على تحدي كل الصعوبات وإنجاز بعض المشروعات القومية الكبرى والتي انعكست على مؤشرات التنمية الاقتصادية ووضعت مصر في مرتبة متقدمة ضمن الدول الناشئة ذات معدل النمو الإيجابي .

من جهة أخرى أكد مناوا بيتر حرص بلاده لدعم وتطوير علاقات التعاون مع مصر فى مختلف المجالات الاقتصادية والتنموية.

وأشار شعبان إلى أن هذه الزيارة سيعقبها زيارة أخرى للجنة العليا المشتركة بين مصر وجنوب السودان مشكلة من وزراء الزراعة، الكهرباء، والتعليم العالي، ووزارات أخرى بالسودان للاطلاع على تجربة مصر في عمليات تطوير البنية التحتية وبعض المشروعات الهادفة للنهوض بالاقتصاد القومي.

وعقب اللقاء قام الوفد بتفقد المنطقة الصناعية والتوسعة الجديدة للأرصفة بميناء السخنة والاستثمارات التي تقوم بها موانئ دبي العالمية بالميناء وزيارة مصنع جوشي-مصر داخل المنطقة.

ترشيحات:

الصحة الروسية: نطور دواءً يوقف تكاثر فيروس كورونا

الإسكان المصرية تعلن مواعيد ومواصفات طرح 125 ألف وحدة كاملة التشطيب

السيسي يتفقد خطوات ومعدلات تنفيذ شبكة المحاور والطرق الجديدة شرق القاهرة

مصر تسجل 126 إصابة جديدة بكورونا و11 حالة وفاة.. الجمعة

ترقب في بورصات الخليج على وقع النتائج الفصلية.. ومصر تخالف تأثيرات كورونا

الداخلية المصرية تضبط شركة تلاعبت في إقرارها الضريبي بفارق 50 مليون جنيه

الدولية للمحاصيل تعتمد دراسة القيمة العادلة لسهم النيل للزراعة