TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

النفط الكويتي يهبط 8 سنتات إلى 41.46 دولار للبرميل

النفط الكويتي يهبط 8 سنتات إلى 41.46 دولار للبرميل
حقل نفطي في الكويت

الكويت - مباشر: تراجع سعر برميل النفط الكويتي أمس الاثنين بواقع 8 سنتات ليصل إلى 41.46 دولار، مقابل 41.54 دولار للبرميل يوم الجمعة الماضي، وذلك وفقاً للسعر المُعلن من مؤسسة البترول الكویتیة.

عالمياً، تراجعت أسعار النفط للجلسة الثالثة على التوالي عند تسوية تعاملات أمس، بعد بيانات صينية وبعد اجتماع لـ"أوبك+" الساعي لدعم الأسعار.

وأظهرت بيانات حكومية أن الاقتصاد الصيبي - ثاني أكبر اقتصاد في العالم - نما بنسبة 4.9% في الربع الثالث لكن بأقل من توقعات المحللين.

وتؤكد البيانات المخيبة للآمال في ثاني أكبر مستهلك للنفط بالعالم المخاوف بأن تزايد إصابات كورونا المستمر يضغط على الطلب العالمي.

من جانبها، جددت اللجنة الوزارية في منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك" والحلفاء من خارج المنظمة خلال بيان بالأمس التزامها باتفاقية خفض الإنتاج.

وقالت اللجنة إنها شجعت الدول المشاركة في الاتفاقية على زيادة الجهود لتعويض الإمدادات المفرطة من الخام من أجل إعادة التوازن في الأسواق.

وتقوم حالياً مجموعة "أوبك+" على خفض مستويات الإنتاج بنحو 7.7 مليون برميل يومياً، على أن تقلص هذه الوتيرة بنحو مليوني برميل يومياً بداية من يناير/كانون ثاني المُقبل.

وهبط سعر العقود المستقبلية لخام برنت القياسي عند تسوية تعاملات أمس بنحو 0.7% بما يُعادل 31 سنتاً إلى 42.62 دولار للبرميل. كما تراجع سعر العقود الآجلة لخام نايمكس بواقع 0.1% بما يُعادل 5 سنتات عند 40.83 دولار للبرميل.

(تحرير - محمد فاروق)

ترشيحات:

تابعة لـ"يونيكاب" تشتري نسبة 17.23% من أسهم شركة زميلة

الحكومة الكويتية تتابع الوضع الوبائي وتشكل لجنة لمعالجة أوضاع المخلفات

الحكومة الكويتية تدعو المواطنين للاقتراع بانتخابات "الأمة" 5 ديسمبر