تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تابعة لـ"يونيكاب" تشتري نسبة 17.23% من أسهم شركة زميلة

تابعة لـ"يونيكاب" تشتري نسبة 17.23% من أسهم شركة زميلة
صورة تعبيرية
يونيكاب
UNICAP
-1.18% 42.00 -0.50

الكويت - مباشر: وافق مجلس إدارة يونيكاب للاستثمار والتمويل في اجتماعه الذي انعقد أمس الاثنين، على شراء شركة إسكان التجارة العامة والمقاولات (تابعة) لنسبة 17.23% من أسهم شركة إسكان العُمانية للاستثمار (زميلة).

وقالت "يونيكاب" في بيان للبورصة الكويتية، اليوم الثلاثاء، إنه في حال موافقة الجهات المُختصة وإتمام الصفقة سوف ينعكس ذلك على زيادة حصة "يونيكاب" المُجمعة (مباشرة وغير مباشرة) بنسبة إجمالية قدرها 54.94% في شركة "إسكان العُمانية".

وسوف تؤثر الصفقة على بيانات شركة "يونيكاب" المُجمعة حيث ستتحول "إسكان العُمانية" من استثمارات في شركات زميلة تُقاس بطريقة حقوق الملكية طبقاً لمعيار المحاسبة الدولي رقم (28) إلى استثمارات في شركة تابعة يتم تجميع بياناتها المالية ضمن بيانات الشركة المُجمعة طبقاً لمعيار المحاسبة الدولي رقم (10).

وأوضحت "يونيكاب" أنه من المتوقع أن تظر أثر تلك التغييرات على البيانات المالية للشركة في الربع الرابع من العام الجاري، وذلك في حال إتمام الصفقة.

كانت خسائر الشركة قفزت بنحو 832% في النصف الأول من العام الجاري، لتصل إلى 5.31 مليون دينار، مقابل خسائر بقيمة 569.66 ألف دينار للفترة نفسها من عام 2019.

ترشيحات:

الحكومة الكويتية تتابع الوضع الوبائي وتشكل لجنة لمعالجة أوضاع المخلفات

الحكومة الكويتية تدعو المواطنين للاقتراع بانتخابات "الأمة" 5 ديسمبر