TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ماكرون يؤكد وقوف فرنسا إلى جانب العراق في مواجهة الإرهاب

ماكرون يؤكد وقوف فرنسا إلى جانب العراق في مواجهة الإرهاب
الرئيس الفرنسي خلال استقبال الكاظمي

مباشر: أكد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم الاثنين، وقوف بلاده إلى جانب العراق في محاربة الإرهاب.

وقال ماكرون في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، إن "فرنسا تستمر في التزامها بالوقوف إلى جانب العراق في محاربة الإرهاب، وفي دعم احترام سيادته"، مضيفاً أننا "سنهزم الشر من جذوره".

وتابع "أتوجه بالشكر إلى العزيز مصطفى الكاظمي، على استعراض المبادرة التي بدأناها معاً بعد شهر من زيارتي بغداد".

كان رئيس مجلس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، التقى اليوم الإثنين، في قصر الأليزيه بالعاصمة باريس، الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، وذلك في إطار جولته الأوربية الحالية التي تتضمن زيارة فرنسا والمانيا وبريطانيا.

وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تطويرها، كما تم استعراض آخر التطورات الإقليمية والدولية، وتبادل وجهات النظر بشأن عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، بحسب المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء.

وتناول اللقاء سبل تعزيز التعاون المشترك بين العراق وفرنسا، خاصة ما يتعلق بالمجالات الاقتصادية والأمنية والثقافية، وفي مجال مكافحة الإرهاب. 

وأعرب الكاظمي عن تطلعه الى تمتين علاقات الصداقة القائمة بين البلدين، وتوطيد سبل التعاون المشترك، بما يعزز المصالح المشتركة بينهما، مثمنا الجهود التي تقوم بها فرنسا لإطلاق مبادرة لدعم الحكومة العراقية في تنفيذ بعض فقرات برنامجها الحكومي الإصلاحي.

ورحب الرئيس الفرنسي، ماكرون بزيارة رئيس مجلس الوزراء الكاظمي، وأكد حرص بلاده على تعزيز أواصر العلاقات مع العراق في مختلف المجالات.

 

واختتم رئيس الوزراء العراقي زيارة رسمية إلى باريس التقى خلالها عددا من المسؤولين ووفودا من الشركات الفرنسية، متجها إلى العاصمة الألمانية برلين.

ترشيحات

الحكومة العراقية تؤكد حرصها على إيجاد شراكة اقتصادية راسخة مع الشركات الفرنسية

غداً.. وزراء النقل العرب يناقشون مقترحاً مصرياً بإنشاء شركة متخصصة لنقل البضائع