TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أوابك": الاجتماع الـ49 للشركات المنبثقة استهدف زيادة التعاون والتنسيق

"أوابك": الاجتماع الـ49 للشركات المنبثقة استهدف زيادة التعاون والتنسيق
أوابك ـ أرشيفية

الكويت - مباشر: قال علي بن سبت الأمین العام لمنظمة الأقطار العربیة المصدرة للبترول (أوابك)، إن الاجتماع السنوي الـ49 للشركات العربیة المنبثقة عن (أوابك) الذي عقد أمس الأحد عبر تقنیة الاتصال المرئي استھدف دعم الجھود الرامیة لزیادة التعاون والتنسیق بین الشركات العربیة المنبثقة عنھا.

وأضاف بن سبت الیوم الاثنین، أن الاجتماع یأتي ضمن خطة العمل السنویة للأمانة العامة للمنظمة لعام 2020 وتنفیذا لتوجیھات مجلس وزراء المنظمة في ظل التحدیات الراھنة التي تمر بھا الصناعة البترولیة العربیة نتیجة جائحة كورونا (كوفید - 19) وانعكاساتھا السلبیة على الصناعة البترولیة والاقتصاد العالمي، بحسب وكالة الأنباء الكويتية "كونا".

وأوضح أنه تم خلال الاجتماع استعراض أنشطة الشركات العربیة المنبثقة عن المنظمة لفترة عام 2019 والنصف الأول من عام 2020 والتعرف على الصعوبات التي تواجه الشركات وطرق تذلیلھا وإیجاد الحلول المناسبة قدر الإمكان.

وذكر أنه تم خلال الاجتماع ایضا بحث المجالات الممكنة للتنسیق فیما بین الشركات المنبثقة العاملة تمھیدا لقیام الأمانة العامة للمنظمة بإعداد التقریر السنوي للشركات الذي سیعرض خلال الاجتماع القادم لمجلس وزراء المنظمة.

یذكر أن الشركات العربیة المنبثقة عن (اوابك) ھي الشركة العربیة البحریة لنقل البترول والشركة العربیة لبناء وإصلاح السفن (أسري) والشركة العربیة للاستثمارات البترولیة (أبیكورب) والشركة العربیة للخدمات البترولیة. 

ترشيحات

الحكومة الكويتية تدعو المواطنين للاقتراع بانتخابات "الأمة" 5 ديسمبر

"ضمان" الكويتية تتفاهم مع "اتحاد الصناعات" بشأن 300 منشأة صناعية