TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر تبحث أولويات التعاون مع الاتحاد الأوروبي للفترة 2021-2027

مصر تبحث أولويات التعاون مع الاتحاد الأوروبي للفترة 2021-2027
أرشيفية

القاهرة - مباشر: عقدت الحكومة المصرية ممثلة في وزير الخارجية سامح شكري، ووزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية هالة السعيد، ووزيرة التعاون الدولي رانيا المشاط، اجتماعاً مع مفوض الاتحاد الأوروبي لسياسة الجوار ومفاوضات التوسع "أوليفر فاريلي"، بهدف تحديد أولويات التعاون بين مصر والاتحاد الأوروبي للفترة 2021-2027.

وأكد الجانب المصري على العلاقات التاريخية متعددة الأوجه التي تربط مصر بالاتحاد الأوروبي والتي تتشابك في جميع مجالات التعاون، بحسب بيان للخارجية اليوم الاثنين.

كما أعرب عن التقدير للشراكة الاقتصادية طويلة الأجل مع الاتحاد الأوروبي والذي يعد شريكاً تجارياً رئيسياً لمصر، فضلاً عن كونه أكبر مصدر للاستثمار في البلاد.

وشدد الجانب المصري على أهمية بدء المرحلة الجديدة من التعاون بين الجانبين للفترة 2021-2027، على أساس روح من الشراكة الحقيقية القادرة على التغلب على أي قضايا عالقة قد تعيق التعاون التنموي بين مصر والاتحاد الأوروبي.

وأكد الجانب المصري، استعداد ورغبة مصر في تعزيز التعاون بالمجالات ذات الاهتمام المُشترك كالزراعة والري، وتحسين مناخ الاستثمار، والنمو الاقتصادي الشامل والقضاء على الفقر، والطاقة المتجددة والاقتصاد الأخضر، ودعم الاقتصاد الرقمي وقطاع الاتصالات، ودعم القطاع الصحي.

من جانبه، أبدى "فاريلي" تطلع مفوضية الاتحاد الأوروبي للتعاون مع مصر في إطار "أداة الجوار والتنمية والتعاون الدولي" الجديدة، وذلك على ضوء الثقل الذي تتمتع به مصر في المنطقة، باعتبارها ركيزة للاستقرار والأمن والتنمية الإقليمية.

وشدد على الأولوية التي تحظى بها مصر لدى المفوضية الأوروبية. كما أشاد "فاريلي" ببرنامج الإصلاح الاقتصادي المصري والذي مكنها من التعامل بنجاح مع التداعيات السلبية لجائحة فيروس "كورونا".

ترشيحات

الصحة الروسية: نطور دواءً يوقف تكاثر فيروس كورونا

أرباح فيصل الإسلامي تتراجع 36% خلال 9 أشهر

بحوث مباشر تداول تحدد شركات مقيدة ببورصة مصر قد تستفيد من زيادة صادراتها

الركود يسيطر على سوق الذهب في مصر رغم تراجع الأسعار

مصر تسجل 126 إصابة جديدة بكورونا و11 حالة وفاة.. الجمعة

ياسمين خميس رئيساً لمجلس إدارة النساجون الشرقيون

طلعت مصطفى تدرس تطوير 5 آلاف فدان في مدينة حدائق العاصمة