تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عقوبات بالحبس والغرامة.. السيسي يُقر قانون مكافحة الغش في الامتحانات

عقوبات بالحبس والغرامة.. السيسي يُقر قانون مكافحة الغش في الامتحانات
الرئيس السيسي - أرشيفية

القاهرة - مباشر: صدق الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، على اصدار القانون رقم 205 لسنة 2020 بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات، والذي وافق عليه مجلس النواب.

ووفقًا للقانون في مادته الأولى، يعاقب كل من طبع أو نشر أو أذاع أو روج بأية وسيلة أسئلة الامتحانات وأجوبتها أو أي نظم تقييم في مراحل التعليم المختلفة المصرية والأجنبية بقصد الغش أو الإخلال بالنظام العام للامتحانات بالحبس مدة لا تقل عن سنتين ولا تزيد على 7 سنوات وبغرامة لا تقل عن 100 ألف جنيه ولا تزيد على 200 ألف جنيه، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

ويعاقب على الشروع في ارتكاب أي من الأفعال المنصوص عليها في الفقرة الأولى بالحبس مدة لا تقل عن سنة، وبغرامة لا تقل عن 10 آلاف جنيه ولا تزيد على 50 الف جنيه أو بإحدى العقوبتين.

ووفقا للقانون، يُحكم بحرمان الطالب الذي يرتكب غشًا أو شروعًا فيه أو أي فعل من الأفعال المنصوص عليها في الفقرتين السابقتين من أداء الامتحان في الدور الذي يؤديه والدور الذي يليه من العام ذاته، ويعتبر راسبًا في جميع المواد، وفي حالة الامتحانات المعادلة، التي تمنحها المدارس الأجنبية.

كما يحرم الطالب من أداء امتحانات المواد اللازمة للمعادلة وفقًا للنظام المصري دورين متتاليين، وفي جميع الأحوال، يحكم بمصادرة الأشياء المضبوطة محل الجريمة.

نُشر القانون في الجريدة الرسمية.

ترشيحات

الصحة الروسية: نطور دواءً يوقف تكاثر فيروس كورونا

أرباح فيصل الإسلامي تتراجع 36% خلال 9 أشهر

بحوث مباشر تداول تحدد شركات مقيدة ببورصة مصر قد تستفيد من زيادة صادراتها

الركود يسيطر على سوق الذهب في مصر رغم تراجع الأسعار

مصر تسجل 126 إصابة جديدة بكورونا و11 حالة وفاة.. الجمعة

ياسمين خميس رئيساً لمجلس إدارة النساجون الشرقيون

طلعت مصطفى تدرس تطوير 5 آلاف فدان في مدينة حدائق العاصمة