TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

لجنة عُمانية هندية تناقش سبل التعاون في المجالات الاقتصادية والاستثمارية

لجنة عُمانية هندية تناقش سبل التعاون في المجالات الاقتصادية والاستثمارية
دعت اللجنة المستثمرين الهنود إلى الاستثمار في مجال الطاقة المتجددة ومشاريع الأمن الغذائي

مباشر: عقدت اللجنة العمانية الهندية المشتركة اجتماعا اليوم الاثنين، عبر الاتصال المرئي ناقش سبل تعزيز علاقات التعاون بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والخدمية ورفع حجم التبادل التجاري بينهما.

ترأس الجانب العماني قيس بن محمد اليوسف وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار، ومن الجانب الهندي هارديب سينغ بوري وزير التجارة والصناعة بجمهورية الهند وبحضور أصيلة بنت سالم الصمصامية وكيلة الوزارة للترويج والاستثمار والمهندس رضا بن جمعة آل صالح رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان وعدد من المسؤولين من الجانبين.

وأكد الجانبان خلال الاجتماع على استمرارية اجتماعات اللجنة بشكل سنوي لتحقيق الأهداف وتنفيذ الاتفاقيات ومتابعتها بصفة مستمرة، كما يقوم المجلس العماني الهندي بزيادة شراكات استثمارية تجمع رجال الأعمال بين البلدين، بحسب وكالة الأنباء العمانية.

ودعت اللجنة المستثمرين الهنود إلى الاستثمار في القطاعات الواعدة في مجال الطاقة المتجددة مثل الرياح والطاقة الشمسية ومشاريع الأمن الغذائي والتعاون في مجال الفضاء والاستثمار في القطاع السياحي والقطاع الصحي والتعاون في مجال تكنولوجيا المعلومات ودعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، كما ركزت اللجنة على تسهيل دخول البضائع إلى السلطنة.

يذكر أن السلطنة تشهد تعاونا اقتصاديا ملحوظًا مع الجانب الهندي مسجلا نموا في الصادرات العمانية إلى الهند بنسبة 0.69 بالمائة وبلغ حجم التبادل التجاري بين السلطنة والهند أكثر من 5.93 مليار ريال عُماني، وشهدت الصادرات الهندية إلى السلطنة ارتفاع بلغت نسبتها 33 بالمائة في عام 2019م.

ترشيحات

إنفوجرافيك.. تأثير جائحة كورونا على الجدارة الائتمانية للدول العربية

غداً.. وزراء النقل العرب يناقشون مقترحاً مصرياً بإنشاء شركة متخصصة لنقل البضائع