TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

صادرات النفط السعودية ترتفع للشهر الثاني بنهاية أغسطس قرب 7 ملايين يومياً

صادرات النفط السعودية ترتفع للشهر الثاني بنهاية أغسطس قرب 7 ملايين يومياً
براميل نفط سعودي

الرياض – السيد جمال: واصلت صادرات النفط السعودية (الخام والمنتجات النفطية) ارتفاعها بنهاية أغسطس/ آب 2020 للشهر الثاني على التوالي بعد أن هوت لأدنى مستوياتها التاريخية في يونيو/ حزيران، لتلامس 7 ملايين برميل يوميا.

وارتفعت صادرات النفط السعودية خلال أغسطس/ آب، وفقا لبيانات رسمية صادرة اليوم الاثنين عن مبادرة البيانات المشتركة للدولة المنتجة للنفط "جودي" اطلع عليها "مباشر"، بواقع 349 ألف برميل يوميا عن صادرت شهر يوليو/ تموز 2020.

ووصل إجمالي صادرات النفط بالمملكة إلى 6.985 مليون برميل يوميا في شهر أغسطس/ آب الماضي، مقارنة مع صادرات الشهر السابق والبالغة 6.636 مليون برميل يوميا.

وجاءت الزيادة بدعم مباشر من ارتفاع صادرات النفط الخام بواقع 234 ألف برميل يوميا على أساس شهري.

وبلغت صادرات المملكة من الخام 5.968 مليون برميل يوميا في نهاية أغسطس/ آب الماضي، مقابل 5.734 مليون برميل يوميا في شهر يوليو/ تموز.

وبالمثل، ارتفعت صادرات السعودية من المنتجات النفطية بواقع 115 ألف برميل يوميا خلال أغسطس/ آب لتعاود الصعود أعلى المليون برميل يوميا.

وارتفعت صادرات المملكة من المنتجات إلى 1.017 مليون يوميا، مقابل 902 ألف برميل يوميا في الشهر السابق.

ووفقا لبيانات "جودي"، ارتفع الطلب الإجمالي على المنتجات النفطية السعودية في أغسطس/ آب 170 برميل يوميا على أساس شهري، إلى 2.55 مليون برميل يوميا.

وخلال شهر يوليو/ تموز، سجلت صادرات النفط السعودي ارتفاعا ملحوظا على أساس شهري، ليرتفع من أدنى مستوى تاريخي له في الشهر السابق بزيادة مقدارها 571 ألف برميل يوميا.

وتحسن مستوى الصادرات إلى 6.636 مليون برميل يوميا، مقابل 6.065 مليون برميل يوميا في شهر يونيو/ حزيران.

وبالنسبة للإنتاج، أظهر تقرير منظمة "أوبك" الشهري، مواصلة إنتاج المملكة من النفط الخام الارتفاع خلال شهر أغسطس/ آب 2020 على أساس شهري.

وارتفع إنتاج السعودية من النفط الخام إلى 8.892 مليون برميل يومياً خلال شهر أغسطس/ آب الماضي، مقارنة مع 8.417 مليون برميل يومياً في شهر يوليو/ تموز.

ترشيحات:

أرامكو السعودية الأولى عربياً في قائمة فوربس لأفضل صاحب عمل في العالم

مؤسسة النقد السعودية تحذر المواطنين والمقيمين من رسائل احتيال تستخدم اسمها